"بنك أوف اميركا" يدفع غرامة قياسية 17 مليار دولار

توصل "بنك اوف أميركا" والسلطات الأمريكية الى اتفاق على ان يدفع المصرف غرامة قياسية تتراوح بين 16 و17 مليار دولار لتسوية نزاع قضائي يعود الى الازمة المالية، كما افاد مصدر مطلع على الملف.

"بنك أوف اميركا" يدفع غرامة قياسية 17 مليار دولار
جريدة المال

المال - خاص

3:16 م, الخميس, 7 أغسطس 14

 

أ ف ب :
توصل “بنك اوف أميركا” والسلطات الأمريكية الى اتفاق على ان يدفع المصرف غرامة قياسية تتراوح بين 16 و17 مليار دولار لتسوية نزاع قضائي يعود الى الازمة المالية، كما افاد مصدر مطلع على الملف.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالباً عدم ذكر اسمه ،ان الاتفاق سيعلن عنه رسمياً بحلول الأسبوع المقبل، مؤكداً بذلك معلومات نشرتها في وقت سابق الصحافة الأمريكية.
وستكون هذه الغرامة الأكبر على الإطلاق التي يدفعها مصرف في تاريخ الولايات المتحدة ، وأكبر غرامة بحق مصرف في الولايات المتحدة سجلت حتى الآن هي تلك التي وافق بنك “جي بي مورغان تشايس” على دفعها في نوفمبر الماضي وقدرها 13 مليار دولار، مقابل كف الملاحقات القضائية بحقه في دعوى جنائية مرتبطة ايضاً بقروض الرهن العقاري المشكوك بتحصيلها والتي كانت السبب في اندلاع الازمة المالية في 2008.
وبحسب الاتفاق فان المصرف سيدفع نقداً مبلغ 9 مليارات دولار لوزارة العدل وولايات ووكالات حكومية، كما اوضح المصدر. اما الجزء المتبقي من الغرامة فهو على شكل اجراءات لتعويض مالكين تضرروا من ممارسات البنك في السوق العقاري وعملاء للمصرف تعثروا في الدفع. واوضح المصدر ان الطرفين بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، مؤكداً ان احتمالات تعثر ابرامه شبه معدومة.
جريدة المال

المال - خاص

3:16 م, الخميس, 7 أغسطس 14