بنك أبوظبي الأول يستهدف مواصلة استراتيجيته التوسعية في مصر

الرئيس التنفيذي للمجموعة التقى محافظ البنك المركزي

بنك أبوظبي الأول يستهدف مواصلة استراتيجيته التوسعية في مصر
سيد بدر

سيد بدر

4:19 م, الخميس, 12 ديسمبر 19

أعلن بنك أبوظبي الأول عن عزمه الاستمرار في خطته التوسعية في عدد من الأسواق المهمة على مستوى العالم تشهد تطورًا ونموًا اقتصاديًا متميزًا ومن بينها السوق المصرية .

وقال البنك في بيان اليوم إن أصوله كأكبر بنك في دولة الإمارات تبلغ نحو 214.5 مليار دولار، وأعلى قيمة سوقية لبنك بقيمة 45 مليار دولار، لافتًا إلى أنه من أكبر المؤسسات المالية في العالم .

وأشار البنك إلى أن الرئيس التنفيذي للمجموعة الإماراتية، عبد الحميد سعيد، اجتمع مع محافظ البنك المركزي، طارق عامر، ونائبه جمال نجم، ومحمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي للبنك .

وصرح “سعيد” بأن معدلات النمو المتزايدة في مصر والناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي بقيادة الرئيس السيسي وما قام به البنك المركزي من رفع القيود على حرية التعامل في النقد الأجنبي وفق قواعد الحوكمة والشفافية قد شجع بنك أبوظبي الأول على ضخ استثمارات أكبر وتوسيع أعماله في مصر.

وأشار إلى المبادرات المتميزة في تنويع المشاركة في المشروعات الكبيرة في مصر فضلا عن زيادة المخصصات المالية الموجهة لتمويل القطاع الصناعي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

من ناحيته أكد محافظ البنك المركزي، عمق العلاقات بين مصر والإمارات على كل المستويات السياسية والاقتصادية وأن دولة الإمارات لها مكانة متميزة في قلب الشعب المصري.

وأشار إلى ضرورة مساهمة البنوك الخارجية في تنمية القدرات ونقل خبراتها العالمية إلى مصر خاصة وأن القطاع المصرفي في مصر يسير بخطوات سريعة نتيجة التنافسية وهو ما يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد المصري وتشجيع القطاع الخاص المصري والأجنبي على المشاركة في خطط التنمية والتطوير .

وتتمتع مجموعة أبوظبي الأول بتصنيف “Aa3″ و” AA-” و”AA-” من وكالات موديز وستاندارد آند بورز وفيتش على التوالي، وتعتبر ثاني أكبر بنك في الشرق الأوسط من حيث قوة رأس المال، ضمن تصنيف مجلة ذا بانكر لعام 2019 والخاص بأقوى 1000 بنك في العالم .