بنكا «الأهلى» و«مصر» يدبران قرضا بقيمة 800 مليون جنيه لـ «بيك الباتروس»

تستغله فى تجديدات فنادق «مرسى علم» و«شرم الشيخ»

بنكا «الأهلى» و«مصر» يدبران قرضا بقيمة 800 مليون جنيه لـ «بيك الباتروس»
أحمد علي

أحمد علي

9:38 ص, الأثنين, 31 مايو 21

كشفت مصادر مطلعة لـ «المال» أن البنك الأهلى المصرى وبنك مصر اشتركا فى تدبير قرض بقيمة 800 مليون جنيه لصالح مجموعة «بيك الباتروس» للفنادق والمنتجعات السياحية – المملوكة لرجل الأعمال كامل أبو على.

مصادر: توقيع العقود الأسبوع الماضى و«زيلا كابيتال» مستشارا للصفقة

وأضافت أن العقود تم توقيعها من قبل الطرفين الأسبوع الماضي، ومن المرتقب أن تتحصل مجموعة «الباتروس» على أموال القرض خلال الأيام القليلة الراهنة، عقب مفاوضات دامت عدة أسابيع.

وتابعت إن مجموعة «بيك الباتروس» تعتزم توجيه حصيلة القرض فى تمويل عمليات تطوير فندق بمدينة مرسى علم وآخر بمدينة شرم الشيخ، إذ تعتزم افتتاحهما رسميًا فى وقت لاحق من العام الجاري.

يُذكر أن «بيك الباتروس» افتتحت مؤخرًا فندقين جديدين بمدينتى الغردقة وشرم الشيخ، وتستعد لافتتاح فندق جديد بمدينة مرسى علم خلال العام الجاري، ويصل عدد فنادق المجموعة إلى 20 فندقا.

وأشارت المصادر إلى أن شركة «زيلا كابيتال» قامت بدور المستشار المالى لمجموعة «بيك الباتروس» فى صفقة تدبير القرض، لتكون ثانى مهمة لـ«زيلا كابيتال» عقب نجاحها فى تدبير تمويل من صندوق «فانتاج الجنوب أفريقى» لصالح «بيك الباتروس».

يُذكر أن «المال» نشرت منذ أيام حصول «بيك الباتروس» على تمويل بقيمة 23 مليون دولار على هيئة قرض يمتد 5 أعوام من صندوق الاستثمار الجنوب أفريقى «فانتاج كابيتال»، بغرض تمويل أعمال التطوير الخاصة بالشركة والتى تمتلك نحو 10 آلاف غرفة فندقية وتعمل على توسعة مشروعاتها وتنفيذ عمليات إحلال وتجديد للأصول، مما يستلزم زيادة كبيرة فى رأس المال العامل.

وتتضمن توسعات مجموعة «بيك الباتروس» الجديدة عمليات تطوير وتجديد 5 فنادق تم الاستحواذ عليها مؤخرًا، وإعادة إطلاقها تحت علامتها التجارية.

يُذكر أن رجل الأعمال كامل أبو على، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بيك الباتروس، أعلن فى نهاية 2019 عن استحواذ مجموعته على 6 منتجعات سياحية جديدة فى شرم الشيخ ومرسى علم (فنادق مجموعة بلبع) بواقع 3 منتجعات بخليج نبق وخليج نعمة بشرم الشيخ و3 منتجعات بمدينة مرسى علم الساحرة وبطاقة فندقية تزيد على 1250 غرفة وجناح فاخر وبإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر.