بنظام حق الانتفاع.. طرح 5 قطع أراض بنشاط حوش زراعية في الفشن الجديدة

في المنطقة الاستثمارية

بنظام حق الانتفاع.. طرح 5 قطع أراض بنشاط حوش زراعية في الفشن الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

5:37 م, الأربعاء, 15 مايو 24

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح 5 قطع أراض بنشاط حوش زراعية في مدينة الفشن الجديدة، بنظام حق الانتفاع.

وأوضحت هيئة المجتمعات أن قطع الأرض تقع تحديداً في المنطقة الاستثمارية، وعلى مساحات مختلفة تتنوع ما بين 25344 و24417 متر مربع و32539 متر مربع و23925 متر مربع و26225 متر مربع.

وتسجل القيم التأمينية لكل قطعة أرض لنحو 5830 جنيه و5380 جنيه و7170 جنيه و5380 و5380 جنيه، بالترتيب.

وحددت الهئية مدة حق الانتفاع عشرة سنوات ويتم تجديدها طبقا لآلية التخصيص بنظام مقابل الانتفاع المذكورة بالموقع، وذلك حال عدم تعارضها مع خطط التنمية بالمدينة وبموافقة الطرفين.

ووضعت الهيئة مجموعة من الاشتراطات البنائية تتمثل في ألا تزيد مساحة المباني عن 2 % من مساحة الأرض، وأن يتكون الارتفاع من دور واحد فقط .

آلية السداد

على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال 10 أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات، أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة، ويظل التأمين النهائي سارياً طوال مدة الترخيص. 

يتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص، وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق، وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية.

ومنح الشركة فترة سماح تمثل الفترة اللازمة للإنشاء والتشغيل بحد أقصى 12 شهرًا، مع إعفاء الشركة من الزيادة السنوية في قيمة مقابل الانتفاع للثلاث سنوات الأولى.

ويتم سداد 50% من قيمة مقابل الانتفاع السنوية للسنة الأولى عند انقضاء فترة السماح ، وباقي الـ 50 % الأخرى بعد 6 أشهر وبدون فوائد، وباقي السنوات يتم السداد قيمة مقابل الانتفاع على أقساط نصف سنوية محملة بالأعباء.