بنظام حق الانتفاع.. طرح قطعة أرض بنشاط ترفيهي في مدينة الشروق

على مساحة 37800 متر مربع

بنظام حق الانتفاع.. طرح قطعة أرض بنشاط ترفيهي في مدينة الشروق
سارة لطفي

سارة لطفي

1:54 م, الأربعاء, 13 مارس 24

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح قطعة أرض مخصصة بنشاط ترفيهي في مدينة الشروق، بنظام حق الانتفاع.

وأوضحت الهيئة أن قطعة الأرض تقع على مساحة 37800 متر مربع بالمدينة.

وأشارت الهيئة إلى أن عملية التخصيص ستكون بنظام حق الانتفاع، ويتم تلقى طلبات الشركات والمستثمرين الراغبين لدى المجتمعات العمرانية حتى يوم 15 من مارس.

وأشارت إلى أن قيمة مقابل الانتفاع 252 جنيها، وأن تبلغ قيمة التأمين 952.5 مليون جنيه.

وحددت الهيئة مدة مقابل الانتفاع 15 سنة، ويتم تجديدها طبقاً لآلية التخصيص بنظام مقابل الانتفاع المتبعة بالهيئة، وذلك حال عدم تعارضها مع خطط التنمية بالمدينة وبموتفقة الطرفين.

اشتراطات الهيئة

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية عن 10% من المساحة المخصصة لقطعة الأرض، وأن يكون الارتفاع المسموح به دور أرضي فقط، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني.

وأفادت الهيئة أن المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائي الذي يصدر من غدارة المساحة بجهاز المدينة، مع ضرروة الحفاظ على نظافة البيئى والالتزام بعد زيادة المساحة المحددة.

الالتزام بعد إحداث أي أضرار على استخدام قطع الأراضي المحيطة، والالتزام بالمحافظة على المرافق القائمة إن وجدت وحال وجود أي كسور بشبكة المرافق المحيطة يتم الإصلاح على نفقة الشركة.

الالتزام بآلية التخصيص الفوري بنظام مقابل الانتفاع المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة

آلية السداد

ويلزم على صاحب العرض المقبول أن يؤدى خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ إخطاره بقبول عرضه التأمين النهائي إلى ما يساوى 10% من مقابل الترخيص بالانتفاع عن 3سنوات أو أن يكمل التأمين الابتدائي لهذه القيمة ويظل التأمين النهائي سارياً طوال مدة الترخيص.

يتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنه من سنوات الترخيص وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق وفى حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة فائدة الإقراض المعلنة من البنك المركزي والمصاريف الإدارية.