بنسبة 64.5%.. ارتفاع أسعار الزجاج الشفاف 4 مل خلال شهر أبريل المنتهي

سجل متوسط سعر المتر المربع من الزجاج الشفاف 4 مل نحو 160 جنيها

بنسبة 64.5%.. ارتفاع أسعار الزجاج الشفاف 4 مل خلال شهر أبريل المنتهي
سارة لطفي

سارة لطفي

2:02 م, الخميس, 5 مايو 22

أصدر قطاع الإدارة المركزية التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، نشرة أسعار مواد البناء خلال شهر أبريل الماضي لعام 2022. 

وأوضحت النشرة ارتفاع أسعار مواد البناء بصفة عامة خلال الشهر السابق مقارنة بالشهور الماضية والعام السابق 2021. 

وتنشر “المال” تطور أسعار مواد البناء خلال شهري مارس وأبريل وكذلك المقارنة بين العام الحالي والسابق، وفقاً للنشرة الصادرة عن الوزارة. 

ولم يستثنى الزجاج من الزيادات الواقعة على مواد البناء جميعها، حيث قفزت أسعاره بأكثر من النصف خلال أبريل المنقضي، مقارنة بنفس الفترة عام 2021. 

وسجل متوسط سعر المتر المربع من الزجاج الشفاف 4 مل نحو 160 جنيها، بنسبة زيادة قدرها 64.5% مقارنة بالعام الماضي، وبنسبة زيادة تبلغ 17.8% مقارنة بشهر مارس من نفس العام. 

وبلغ متوسط سعر المتر المربع من الزجاج الشفاف 6 مل نحو 234 جنيها، بنسبة ارتفاع تصل لـ 63.4% خلال شهر أبريل، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي. 

ومقارنة بشهر مارس الماضي، بلغ سعره 200 جنيه، ليسجل نسبة ارتفاع بنحو  16.9%. 

ويقوم قطاع الإسكان والمرافق من خلال الإدارة المركزية لإحتياجات مواد البناء بوزارة الإسكان بإعداد وإصدار نشرة شهرية لمتوسط أسعار مواد البناء المختلفة والتي لا غنى عنها لكل مهتم بمجال التشييد والبناء، لكي تساعد القطاعين الخاص والحكومي والباحثين في التخطيط ومتخذي القرارات الداعمة لقطاع مواد البناء والقطاعات المرتبطة. 

وتعد تلك الأسعار أسعار استرشادية من السوق المحلي حيث إنه تم الحصول عليها من خلال قوائم أسعار الشركات أو متوسط أسعار لبعض الشركات التي أمكن الحصول على أسعارها مع ملاحظة أن الأسعار الصادرة من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء هي المعتمدة عند الدراسة الأسعار أو التعويضات الناتجة عن تغير الأسعار.