بنحو 15 مليون جنيه.. «الإسكان» تطرح بيع قطعة أرض بنشاط ناد اجتماعي في قنا الجديدة

على مساحة 7037 مترًا

بنحو 15 مليون جنيه.. «الإسكان» تطرح بيع قطعة أرض بنشاط ناد اجتماعي في قنا الجديدة
شيماء عطالله

شيماء عطالله

2:16 م, السبت, 13 يوليو 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعة أرض للبيع بنشاط ناد اجتماعي في “قنا الجديدة”، على مساحة 7037 مترًا، وبسعر 2125 جنيهًا، لتسجل قيمة إجمالية نحو 15 مليون جنيه، وفقًا لآلية التخصيص الفوري. واشترطت الهيئة أن مدة التنفيذ هي 3 سنوات من تاريخ تسلم القطعة.

وأضافت: النسبة البنائية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة، والارتفاع المسموح به بدروم + أرضي + 2 دور علوى، والمساحات تحت العجز والزيادة طبقًا للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، الحصول على موافقة الجهات المعنية التي قد تكون مطلوبة.

وأشارت الهيئة أن طريقة السداد هي أن يتم استكمال نسبة السداد حتي 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري (10% تم سدادها ونسبة الـ5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص)، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء)،

على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمَد من اللجنة العقارية الرئيسة؛ ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كل الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقًا لمعدل سعر الفائدة المعلَن على الجنيه المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة إلى 1% وفقًا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية).

الجدير بالذكر أن قنا الجديدة هي مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الثالث، تقع في محافظة قنا، وتتبع إداريًّا لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنشئت بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 197 لسنة 2000، وتقع شرق النيل على بُعد 8 كيلومترات من مدينة قنا، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 38500 فدان (155 كم²)، ويبلغ عدد سكانها حوالى 10000 نسمة.