"بنتلى" تستهدف التوسع فى أفريقيا عبر شبكة وكلاء

شريف عيسى: كشف كوستا سبساريس، مديرقطاع مبيعات بنتلى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، عن اتجاه بنتلى العالمية للتوسع بالأسواق الأفريقية خلال الفترة المقبلة، عبر ضم شبكة من الوكلاء الجدد بما يمهد الطريق أمام دفع حركة مبيعات العلامة الإنجليزية، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت اعتماد وكيل لبنتلى

"بنتلى" تستهدف التوسع فى أفريقيا عبر شبكة وكلاء
جريدة المال

المال - خاص

11:48 ص, الأحد, 16 ديسمبر 18

شريف عيسى:

كشف كوستا سبساريس، مديرقطاع مبيعات بنتلى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، عن اتجاه بنتلى العالمية للتوسع بالأسواق الأفريقية خلال الفترة المقبلة، عبر ضم شبكة من الوكلاء الجدد بما يمهد الطريق أمام دفع حركة مبيعات العلامة الإنجليزية، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت اعتماد وكيل لبنتلى للمرة الأولى فى كينيا .

تجدر الإشارة إلى أن بنتلى كانت تقتصر مبيعاتها فى القارة الأفريقية على كل من مصر وجنوب أفريقيا، وأن الفترة الماضية لجأت إلى أسناد وكالتها لشركة جديدة بجنوب أفريقيا ما ساهم فى مضاعفة نتائج مبيعاتها .

بين أن المفاوضات الحالية التى تجريها بنتلى العالمية مع عدد من الدول الأفريقية تشير إلى أن إمكانية اعتماد وكلاء جدد لها بالقارة السمراء، مؤكدًا أن اختيار الوكيل يخضع لعدد من المعايير، من بينها مستهدفاته من المبيعات، علاوة عن خطط التسويقية وعدد السيارات التى يسعى إلى بيعها خلال كل عام .

توقع بساريس أن تتأثر مبيعات العلامة الإنجليزية فى السوق إيجابيًا خلال العام المقبل بالتزامن مع تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية بداية يناير المقبل .

يترقب سوق السيارات إعفاء الموديلات الأوروبية المنشأ بالكامل من الرسوم الجمركية، وفقًا للاتفاقية الثنائية الموقعة بين الاتحاد الأوروبى، والحكومة المصرية فى 2005 .

أشار إلى أنه من الصعب حاليًا تحديد معدل محتمل لنمو مبيعات بنتلى مع إعفاءها بالكامل من الرسوم الجمركية، مع احتمالية إقبال الحكومة على اتخاذ العديد من الإجراءات، التى من شأنها الحفاظ على إيراداتها السيادية بالموازنة العامة بالدولة .

أوضح أنه رغم التحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى، إلا أن لبنتلى فرصًا قوية للنمو، فى ظل غياب وجود منافس قوى فى تلك الشريحية من السيارات الفاخرة، مثل رولز رويس .

أكد أن وجود وكيل لبنتلى فى مصر سمح بإمكانية اعتماد بعض دول المنطقة التى لايتوافر بها موزع أو مستورد فى إسناد MTI أوتوموتيف، مثل الجزائر، مؤكدًا أن وكيل مصر يعتمد فى تسويق منتجاته فى المقام الأول على السوق المحلية، وليس على إعادة التصدير، لا سيما أنها غير متاحه بصفة مستمرة .

أشار بساريس إلى أن الفترة الماضية اتجهت بنتلى إلى إنتاج محركات أصغر تماشيًا مع التوجه العالمى لخفض الانباعثات، وتقليل معدلات تلوث الهواء، عبر إنتاج محرك مكون من 6 اسطوانات والمتوافر بالموديلات الهجينة، بعد أن كانت تقوم على إنتاج محركات مكونة من 12 اسطوانة .

تجدر الإشارة إلى أن MTI أتوموتيف استحوذت رسميًا على وكالة بنتلى خلال عام 2000، وأن الأسبوع الماضى شهد افتتاح مركز بنتلى المتكامل، والتى بلغت قيمة تجهيزاته ما يقرب من 10 ملايين جنيه .

كان أحمد الغريب، رئيس مجلس إدارة MTI أوتوموتيف، قد أعلن عن تمكن العلامة الإنجليزية من بيع 30 سيارة خلال العام الجارى .

جريدة المال

المال - خاص

11:48 ص, الأحد, 16 ديسمبر 18