بموازنة 300 مليار جنيه.. خطة لجذب الاستثمارات في الصناعة والسياحة بالإسكندرية

والتجارة والنقل واللوجستيات والزراعة

بموازنة 300 مليار جنيه.. خطة لجذب الاستثمارات في الصناعة والسياحة بالإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

4:16 م, الخميس, 1 أغسطس 24

أكد الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية أن الدولة تعمل على قدم وساق لحل المشاكل المتراكمة لعقود طويلة بموازنة تتجاوز 300 مليار جنيه في عشرات من المشاريع القومية، في إطار خطة 2034 والتي تهدف في الأساس إلى تحسين حياه المواطن السكندري.

وأشار إلى أن تلك الخطة تهدف أيضا إلى إعادة الوجه الحضاري للمحافظة، وخلق فرص عمل كريمة لأبناء الإسكندرية من خلال توفير البنية التحتية الداعمة لجذب الاستثمارات في الصناعة والسياحة والتجارة والنقل واللوجستيات والزراعة وغيرها من الخدمات الداعمة لاقتصاد الإسكندرية .

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية بالتعاون مع المركز المصري للدراسات الاقتصادية لوضع رؤية اقتصادية للوصول بالإسكندرية إلى مكانة العاصمة الثانية لمصر .

وأكد خالد أن نجاح كل ذلك سيعتمد أساسا على تفهم أبناء الإسكندرية للمشاكل المرحلية التي يجب علينا جميعا تحملها اثناء تنفيذ مختلف المشروعات خاصة ما يخص المرور لنجنى جميعا ثمار التطوير والتحديث، إلى جانب المشاركة الفاعلة من الغرفة التجارية ومجتمع الاعمال والمجتمع المدنى وخبراء الإسكندرية من جامعاتها ومراكزها البحثية.

ودعا المحافظ الحضور لأن يكون هذا اللقاء بصفة دورية، لوضع الأولويات ومتابعة التنفيذ في إطار الموارد المتاحة، مع السعي لشراكة الدولة والقطاع الخاص لتنفيذ أكبر قدر من المشروعات بأسرع وقت، واستخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي لضمان مساندة ومشاركة المجتمع السكندري بأكمله .