بمناسبة عيد الفطر.. وزير التموين: منح المطاحن إجازة 3 أيام وصرف حصة الدقيق للمخابز مقدماً (مستند)

تتضمن المطاحن التموينية قطاع عام وخاص

بمناسبة عيد الفطر.. وزير التموين: منح المطاحن إجازة 3 أيام وصرف حصة الدقيق للمخابز مقدماً (مستند)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:14 ص, الجمعة, 22 مارس 24

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية القرار رقم ( 10) لسنه 2024 وتضمن منح المطاحن التموينية ( قطاع عام – خاص) إجازة 3 ايام بمناسبة عيد الفطر المبارك خلال الفترة من  9 ، 10 ، 11 أبريل المقبل.

وأكد الوزير أن المطاحن التي لا ترغب في الحصول على  الإجازة بإبلاغ مديرية التموين المختصة والتي تقوم بدورها بإخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) بحد أقصي الأربعاء الموافق 2 ابريل 2024 .

وذكر القرار قيام شركة ” سمارت ” بإرسال ملف إكسيل الكترونيا لمديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة المحافظات على مستوى الإدارات التموينية التابعة لها على الايميل الخاص بكل مديرية متضمنا على البيانات الخاصة بكافة المخابز الواقعة بنطاق كل مديرية .

و كشف القرار عن قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتحديد أيام الأجازات المخطط منحها للمخابز

و إعادة إرسال الملف إلكترونيا على الايميل الوارد منه الملف الشركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) وكذلك الوزارة على أن يتضمن الملف علي بيانات المخابز الممنوحة إجازات فقط وذلك بعد تحديد أيام الإجازات الممنوحة أمام كل مخبز .

وحذر القرار المديريات من تسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوح لها إجازة خلال الفترة من 9 وحتي 11 أبريل 2023 علي النظام .

ولفت القرار الي قيام الوزارة بصرف حصة أيام 3 أيام من الاقماح خلال الفترة من 9 إلي 11 أبريل 2024

 مقدما  للمطاحن طبقا المتوسط المطحون المقرر  من لجنة برامج القمح التمويني وذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الاقماح للمطاحن التموينية خلال الفترة من 1 و  حتى 10 أبريل 2024 وذلك خصماً من البرنامج التنفيذي خلال الفترة من 11 وحتي 20 ابريل وبما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامجين .

 و تقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز أيام الإجازة  طبقاً لمتوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل للمخابز، علي أن يتم إتاحة صرفها مع أيام  من  6 إلي 8 ابريل المقبل .

وكشف القرار عن قيام شركة تطبيقات الكروت الذكية ( سمارت) بتعديل مواعيد إتاحة صرف الحصص من بعد الساعة الثانية عشر صباحا إلى الساعة الثانية صباحاً وتقوم المطاحن بالبدء في الشحن للمخابز بعد الساعة الثانية صباحا حتى نهاية اليوم خلال ذات الفترة وإتاحة صرف الخبز للمخابز طبقاً لمبيعات آخر يوم عمل .

و يستأنف العمل يوم 12 ابريل 2024 بالنظام المطبق حالياً، علي أن تقوم مديريات التموين بالتأكد من توافر أرصدة الاقماح و الدقيق بالمطاحن التموينية و المخابز البلدية.