جامعة هارتفوردشاير مصر تقيم المعرض المهني الثاني لتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل

تضمن المعرض تشكيلة من 31 شركة مصرية و عالمية، تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات، جسدت صورة مذهلة لدى الحاضرين

جامعة هارتفوردشاير مصر تقيم المعرض المهني الثاني لتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
المال - خاص

المال - خاص

5:11 م, الثلاثاء, 30 أبريل 24

أقامت جامعة هارتفوردشاير، المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية (UH-GAF)، معرض مهني ثانٍ لتمكين الطلاب من تحقيق توازن بين مهارات التعلم والمعرفة المصممة لاحتياجات سوق العمل، تضمن المعرض تشكيلة من 31 شركة مصرية و عالمية، تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات، جسدت صورة مذهلة لدى الحاضرين.

وبحسب بيان وصل “المال”، تضمنت مشاركة القطاع الصيدلي، بعمالقة الصناعة مثل: (سيديكو، حكمة للأدوية، صيدليات عبد اللطيف، وصيدليات سيف)، و شارك في القطاع العقاري كل من: (مجموعة طلعت مصطفى (TMG) – وإيجي بروبرتي).

ومن القطاع الهندسي شارك: (IT Dynamics- VERO- RSA- OR Studio- ITIDA- Jet solar -Swift X)، وفي قطاع الاتصالات شاركت شركات رائدة في المجال مثل: (Orange وEtisalat بواسطة e&)، أما القطاع المصرفي، فقد أظهر قوته بوجود بنك أبو ظبي الأول مصر، وبنك قطر الوطني الأهلي، والمعهد المصرفي المصري (EBI).

إلى ذلك، ساهم قطاع السيارات بمشاركة متميزة من خلال شركات: (نيسان موتورز – تصنيع المركبات التجارية (MCV). كما تم التعامل مع عشاق الإعلان والإعلام مع قادة الصناعة ( FP7McCan – مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية (EMPC).

وتركت صناعة الخدمات اللوجستية بصمتها بمشاركة رائعة من شركة تطبيقات التغليف والتقنيات المستقبلية (PAFT) ، تم تمثيل صناعة المواد الغذائية من قبل (Cairo 3A Poultry)، وفي صناعة التجميل فقد تمثلت بمشاركة إحدى أكبر شركات مستحضرات التجميل لوريال.

وضمن القطاع الفندقي بادرت ماريوت العالمية، إلى خلق تجربة متميزة للطلاب الطموحين من خلال تنظيم جلسة مقابلة تجريبية وحديث ثاقب ألهم الطلاب وأتاح لهم فرصة كبيرة للتواصل مع ممثلي الشركة.

قال أشرف عبد الباسط الرئيس الاكاديمي للجامعة : “نحن علي دراية بالتغيرات في سوق العمل و ندرك أيضا أن الخريجين بحاجة إلي المزيد من المهارات المهنية ليكونوا قادرين علي المنافسة في سوق العمل و لذلك فقد تم تنظيم الملتقي التوظيفي الثاني للجامعة لتقوية الروابط بين طلابنا و الشركات المختلفة و كذلك لتوفير المزيد من الفرص لهم للحصول علي فرص للتدريب و التوظيف”

كما قال فينست ايمري رئيس جامعة هاردفورشاير في مصر “نحن ندعم طلابنا على مستويات متعددة سواء ضمن برامجنا الخاصة أو من خلال المحاضرات ومن خلال مساعدي التدريس ولكن أيضًا من خلال خدمات الدعم وبالطبع الأهم من ذلك من خلال مركز التوظيف لدينا الذي قام بعمل رائع في تنمية الفرص الوظيفية لدي الطلاب “

جسد هذا التجمع الكبير الطبيعة الديناميكية والحيوية للقطاعات المتنوعة التي تشكل عالمنا في تطوير، وأتاح الفرصة للطلاب من جميع البرامج والتخصصات لفتح نافذة تواصل مع الصناعات المختلفة، واكتساب معرفة أفضل لفرص العمل التي تنتظرهم بعد التخرج من خلال التفاعل مع الممثلين.

وعرض المعرض المهني الفرص عبر مجموعة واسعة من الصناعات، التي تشمل المجالات التقليدية والناشئة، لتلبية الاهتمامات والتطلعات المتنوعة للطلاب.

وتساعد جامعة هيرتفوردشاير في مصر عبر مركزها المهني، من تمكين الطلاب في بناء شبكاتهم وتحديد شغفهم وأهدافهم المهنية ومساراتهم، كما يقدم المركز الوظيفي الدعم للطلاب لاكتساب المهارات الشخصية والتقنية الأساسية اللازمة لمسيرتهم المهنية.

وتعد جامعة هيرتفوردشاير في مصر، التي تستضيفها مؤسسة جلوبال الجامعية، هي أول فرع كامل لجامعة بريطانية في مصر. وهي تشمل القيم والتخصصات والعيار الأكاديمي للبرامج والمرافق المقدمة في الحرم الجامعي البريطاني، مما يوفر شهادات جامعية معتمدة عالميًا على طول الطريق من المملكة المتحدة إلى مصر.
تكرس جامعة هارتفوردشاير في مصر نفسها للبقاء على اطلاع دائم بجميع التحديثات الوطنية والإقليمية والدولية في مجالات التعليم العالي الأكثر تنوعًا وديناميكية.
مؤسسة جلوبال الجامعية (GAF)،التي تستضيف جامعة هارتفوردشاير في مصر، هي مؤسسة أكاديمية رائدة في جمهورية مصر العربية تعمل تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية وفقًا لقانون الحرم الجامعي الدولي رقم. 162 لعام 2018.

تعد جامعة هارتفوردشاير، المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية، أول فرع كامل لجامعة بريطانية في مصر. الجامعة تشمل القيم والتخصصات والمعايير الأكاديمية للبرامج والمرافق المتوفرة في الحرم البريطاني، مما يوفر شهادات معتمدة عالميًا لطلابها.
تقدم جامعة هارتفوردشاير في مصر برامج عالية الجودة التي تتيح للطلاب التفوق في سوق العمل
https://instagram.com/uh_gaf?igshid=YmMyMTA2M2Y=