بمشاركة 16 شركة.. السفير المصري يفتتح معرض «ويربكس» في كينيا

شارك في الافتتاح المهندس حسام فريد حسنين رئيس مجلس الأعمال المصري الكيني، والمهندس كامل حجازي مدي عام غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات.

بمشاركة 16 شركة.. السفير المصري يفتتح معرض «ويربكس» في كينيا
محمد ريحان

محمد ريحان

3:47 م, الأثنين, 11 نوفمبر 19

افتتح السفير خالد الأبيض، سفير مصر لدي كينيا -اليوم الإثنين- فعاليات معرض ويربكس الدولي للطاقة والمياه والصناعات الهندسية، المقام في كينيا في الفترة من 11 إلى 13 نوفمبر الجاري، الذي تشارك فيه مصر بجناح يضم 16 شركة مصرية.

شارك في الافتتاح المهندس حسام فريد حسنين رئيس مجلس الأعمال المصري الكيني، والمهندس كامل حجازي مدي عام غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات.

وقال السفير المصري، إن السوق الكينية من أهم الأسواق الإفريقية التي يجب التركيز عليها وتعزيز التعاون الاقتصادي معها خلال الفترة الحالية، خاصة أنها تعد بوابة رئيسية لأسواق شرق إفريقيا ككل، وبعض الدول الحبيسة مثل أوغندا والكونغو جنوب السودان.

يشار إلى أن معرض ويربكس الدولي تنظمه شركة بيزنس بلس، بالتنسيق مع مجلس الأعمال المصري الكيني وغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية

وأشار إلى أن معرض ويربكس فرصة للتعريف بالمنتجات المصرية التي تتمتع بميزة تنافسية كبيرة من حيث الجودة والسعر في السوق الكينية.

ولفت إلى أن منتجات الأجهزة المنزلية والصاج والاسمنت والسكر والصناعات الهندسية، لديها فرص كبيرة للتواجد المنافسة في السوق الكينية خلال المرحلة الراهنة والمقبلة.

وأوضح الأبيض أهمية تواجد المصدرين المصريين في كينيا باستمرار، مؤكدًا أن المستورد الإفريقي يفضل البضاعة الحاضرة ويريد تواجد مستمر للمصدرين.

وقال الأبيض خلال جولته علي الشركات المصرية العارضة، إن السفارة ومكتب التمثيل التجاري في كينيا يقدمون كافة الدراسات اللازمة عن السوق الكيني والفرص المتاحة، فضلًا عن تنظيم اللقاءات للشركات المصرية مع نظيرتها الكينية والجهات الحكومية للتنسيق والتواصل بما يدعم تعزيز التعاون الاقتصادي.

وأشار حسام فريد حسنين رئيس مجلس الاعمال المصري الكيني، إلى أهمية السوق الكينية للمنتجات المصرية، لافتًا إلى أن المنتج المصري أصبح منافسًا بقوة خلال المرحلة الراهنة من حيث الجودة والسعر.

وشدد على أهمية التواجد في كافة الفعاليات والمعارض المهمة للمنتجات المصرية، باعتبارها من أهم وسائل التعريف بالمنتجات وترويجها.

وأكد المهندس كامل حجازي مدير عام غرفة الصناعات الهندسية في اتحاد الصناعات، أهمية التركيز علي الأسواق الإفريقية، لاسيما أن العديد من الدول سبقتنا إلى هذه الأسواق.

ولفت إلى أهمية الاستفادة من الاتفاقات الاتفاقيات التجارية بين مصر والدول الأفريقية، والتي تتيح الدخول إلى الاسواق باعفاءات جمركية ما يعطي ميزة تنافسية للمنتجات المصرية.