بمشاركة مستشار الرئيس للصحة.. انطلاق أول مؤتمر علمي في مصر احتفالاً بـ«اليوم العالمي للنوم»

تحت رعاية شركة "كيميفارم للأدوية" وبالتعاون مع الجمعية العالمية للنوم

بمشاركة مستشار الرئيس للصحة.. انطلاق أول مؤتمر علمي في مصر احتفالاً بـ«اليوم العالمي للنوم»
محمد ريحان

محمد ريحان

6:43 م, الجمعة, 19 مارس 21

شارك محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، في انطلاق أول مؤتمر علمي احتفالاً باليوم العالمي للنوم، بالتعاون بين شركة ” كيميفارم للأدوية”، والجمعية العالمية للنوم.

وقال عماد رمزي، مدير المكتب العلمي لشركة كيميفارم للصناعات الدوائية: “اليوم العالمي للنوم هو دعوة عالمية سنوية للنقاش بشأن أهمية النوم الصحي، وإدراك الأعباء العديدة لمشاكل النوم”.

وأضاف أن اليوم العالمي للنوم هو دعوة لجميع المتخصصين في جميع أنحاء العالم لتثقيف الشعوب، عن أهمية النوم الصحي لتحقيق الجودة المثلي لحياة الناس وتحسين الصحة العامة لأفراد المجتمع.

وأضاف أن الهدف من إقامة الاحتفال في مصر، نشرالوعي بأهمية النوم الصحي وأسباب مشاكل النوم وكيفية التغلب عليها وأحدث الطرق العلاجية للتغلب عليها ووسائل علاجها بالتعاون مع الجمعية العالمية للنوم.

وشدد رمزي علي أهمية نقل هذا الحدث العالمي لمصر، الذي يعقد منذ عام 2008 في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وأشار الي أن شركة كيميفارم سعدت باختيارها الراعي الرسمي لإقامة احتفالية اليوم العالمي للنوم في مصر للمرة الأولي، والمحدد لها الجمعة الثالثة من شهر مارس من كل عام.

وقال فادي نشأت مدير تسويق الأدوية الخاصة بأمراض النوم لشركة كيميفارم، أن الهدف من الاحتفال التذكير بفوائد النوم وجذب الانتباه حول مشاكل عدم انتظامه و الطرق المثالية للتخلص من هذه المشاكل.

وأكد أن إقامة هذا الحدث في مصر للمرة الأولي تحت رعاية شركة كيميفارم للصناعات الدوائية يرجع إلي أسبقيتها وريادتها في إنتاج الأدوية المتخصصة في علاج أمراض النوم المختلفة، الحاصلة علي موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA التي تتوافر في مصر للمرة الأولي.

شارك في الاحتفال باليوم العالمي للنوم في مصر عبر تقنية “زووم” الأستاذة الدكتورة Lourdes DelRosso رئيسة الجمعية العالمية للنوم ، والتي أعربت عن سعادتها بانضمام مصر للدول المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للنوم لنشر الوعي بين المواطنين بأهمية النوم الصحي وأضرار النوم المتقطع وغير المنتظم وأسبابه وطرق الوقاية وأحدث ما توصل له العلم الحديث في طرق العلاج.