بمبلغ رمزي.. بنك الكويت الوطني يقتنص إدارة أحد صناديق أبراج

إعداد - عبدالغفور احمد محسن اقترب "بنك الكويت الوطني كابيتال بارتنرز" الذراع الاستثماري لأكبر بنوك الكويت، من الاستحواذ على إدارة صندوق أبراج الائتماني الدولي AGCF التابع لشركة الاستثمار المباشر في الملكية الخاصة "أبراج كابيتال"، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج الإخبارية عن مصادر. وبحسب بلومبرج، فإن

بمبلغ رمزي.. بنك الكويت الوطني يقتنص إدارة أحد صناديق أبراج
جريدة المال

المال - خاص

11:14 م, الخميس, 13 ديسمبر 18

إعداد – عبدالغفور احمد محسن

اقترب “بنك الكويت الوطني كابيتال بارتنرز” الذراع الاستثماري لأكبر بنوك الكويت، من الاستحواذ على إدارة صندوق أبراج الائتماني الدولي AGCF التابع لشركة الاستثمار المباشر في الملكية الخاصة “أبراج كابيتال”، وفقا لما نقلته وكالة بلومبرج الإخبارية عن مصادر.

وبحسب بلومبرج، فإن المصفون المسؤلون عن إعادة هيلكة التزمات وديون شركة أبراج المنهارة، اقتربوا من إتمام تسليم إدارة الصندوق الائتماني التابع للأخيرة إلى “بنك الكويت الوطني كابيتال بارتنرز” في مسعى لتقليص حجم “أبراج” التي كانت إحدى أكبر شركة في مجالها بالشرق الأوسط.   

وصندوق أبراج الائتماني يقدم خدمات الديون الخاصة (إقراض رأس المال وتمويل الديون) للشركات متوسطة الحجم والنامية في الأسواق الناشئة والبلدان النامية، وهو صندوق عام تركز استثماراته على القطاعات الصناعية ، والبنية التحتية (النقل ، الطاقة) ، واللوجيستيات.

وقالت المصادر إن “بنك الكويت الوطني كابيتال بارتنرز” سيسدد دفعة اسمية nominal payment (مبلغ رمزي) وقد يتولى إدارة صندوق أبراج الائتماني بحلول يناير المقبل، وأضافت أن الصفقة تضمنت عدم نقل أي من موظفي أبراج.

وأضافت المصادر أن أبراج كانت قد جمعت نحو 260 مليون دولار للصندوق، وقامت بالفعل بضخ أموال في 3 استثمارات قبل انهيارها بعد مزاعم عن سوء استخدام أموال المستثمرين. 

وبحسب أحد المصادر، يعتزم بنك “بنك الكويت الوطني كابيتال بارتنرز” استغلال الصفقة كطريقة لبناء علاقات مع مستثمرين جدد قبل جمع تمويلات جديدة.

وتخضع “أبراج” التي نهارت بشكل مثير في وقت سابق من العام الجاري إلى عملية إعادة هيكلة تحت إشراف المحكمة بعد أن تبين أنها استخدمت بعض أموال المستثمرين دون موافقتهم لتغطية نفقاتها التشغيلية.

ورفض بنك الكويت الوطني التعليق ، في حين لم يستجب المصفون لطلبات التعليق.

جريدة المال

المال - خاص

11:14 م, الخميس, 13 ديسمبر 18