«بلوم- مصر» يفعّل الخاصية اللاتلامسية فى ماكينات الصراف الآلى

تتميز بالسرعة والأمان في إجراء جميع المعاملات البنكية

«بلوم- مصر» يفعّل الخاصية اللاتلامسية فى ماكينات الصراف الآلى
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

2:55 م, الأثنين, 4 مايو 20

فعّل بنك بلوم مصر الخاصية اللاتلامسية (Contactless) عبر ماكينات الصراف الآلي ليصبح من أوائل البنوك في مصر التي قامت بتفعيل تلك الخاصية على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بهم، والتى يتم طرحها خلال الربع الثاني من العام الحالي 2020 كمرحلة أولى بمناطق جغرافية مختلفة ليتم تعميمها على كل الماكينات الخاصة بالبنك على مراحل لاحقة.

تأتي هذه المبادرة بعد إضافة خدمة الدفع اللاتلامسي على بطاقات بنك بلوم مصر، مما يوفر سهولة في إجراء المعاملات البنكية وتماشيًا مع سياسة بنك بلوم مصرالتي تهدف إلى تقديم أفضل وأحدث المنتجات والخدمات البنكية، خاصة التطبيقات التكنولوجية في مجال المدفوعات الإلكترونية.

مميزات عديدة

وتتميز هذه الخاصية بالسرعة والأمان في إجراء جميع المعاملات البنكية على ماكينات الصراف الآلي، حيث يقوم العميل بتمرير البطاقة المصرفية عبر تلك التقنية الجديدة الموجودة على الصراف الآلى، بدلًا من إدخال البطاقة في المكان المخصص لها، وعلى العميل إدخال رقمه السرى الخاص بالبطاقى (كشرط أساسي) لإتمام معاملات متعددة بشكل طبيعي وآمن جدًّا، بشرط أن يحمل العميل بطاقة مصرفية لديها خاصية الـContactless؛ حتى يتمكن من الاستفادة بتلك الخدمة.

كما تجنب تلك الخاصية العميل مشاكل سحب البطاقة المصرفية في الماكينة لأي سبب والإجراءات التابعة لاسترجاعها والمخاطر الناجمة عن سرقة بيانات البطاقة المصرفية ورقمها السري، حيث إن وجود تلك التقنية سيتيح استخدام البطاقة على الماكينة دون إدخالها.

الخدمات الإلكترونية

ويسعى البنك، خلال الفترة المقبلة إلى تقديم حزمة مميزة من الخدمات الإلكترونية الأخرى، فى إطار تحقيق مبادرات الشمول المالي التي يتبنّاها البنك المركزي المصري، والتى تهدف إلى الانتقال إلى مجتمع غير نقدي.