بلومبرج تدرج شنايدر إلكتريك بمؤشر المساواة بين الجنسين للعام الرابع

تريكوار: تمكين المرأة في المناصب القيادية وتحسين أوضاعهن داخل المؤسسة

بلومبرج تدرج شنايدر إلكتريك بمؤشر المساواة بين الجنسين للعام الرابع
عمر سالم

عمر سالم

7:00 ص, الخميس, 18 فبراير 21

أعلنت شنايدر إلكتريك ، العامله في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، عن إدراجها في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الرابع على التوالي.

ويزود مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، المديرين والمستثمرين على حد سواء بالمعلومات المقارنة حول أداء المساواة بين الجنسين في كبرى شركات العالم، كما يوفر هذا المقياس الفريد للأداء، فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين، الشفافية للممارسات والسياسات ذات الصلة في الشركات المدرجة، مما يزيد من اتساع البيانات.

وقال جان باسكال تريكوار، رئيس شركة شنايدر إلكتريك العالمية :  أن إدراج شنايدر بالمؤشر للعام الرابع على التوالي شئ جيد تقديراً لجهودنا الهادفة لتحقيق المساواة بين الجنسين.

واضاف ان الشركة تعمل على تمكين المرأة في المناصب القيادية وتحسين أوضاعهن داخل المؤسسة. وبينما أحرزنا تقدمًا بالفعل في التمثيل النسائي في مجلس الإدارة ولجنتنا التنفيذية، فإن هدفنا هو أن يكون لدينا بحلول عام 2025 تمثيل نسائي بنسبة 50٪ من جميع التعيينات الجديدة، و40٪ من مديري الخطوط الأمامية، و30٪ من القيادة العليا. 

يتضمن مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين 59 مقياسًا في خمس مجالات، وتحصل كل شركة على عدد نقاط على أساس التميز في الإفصاح والإبلاغ عن البيانات. 

وقال بيتر غراوير، رئيس مجلس إدارة مجموعة بلومبيرج ، تعمل الشركات المدرجة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين 2021 على توسيع عالم البيانات الخاصة بالمسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة لتشمل البيانات المتعلقة بالجنس التي يطلبها المستثمرون في وقتنا الحالي،” إن الالتزام بالإفصاح يأتي كدليل على الشمولية وتعزيز الشفافية في الأسواق.”

وسجلت شنايدر إلكتريك درجات أعلى من المتوسط العام لمؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين، مع تسجيل أعلى الدرجات في الإفصاح، والمساواة في الأجور بين الجنسين، والثقافة الشمولية ويعكس هذا الأداء القوي مبادرات الشركة العديدة لدفع التغيير الإيجابي وتوفير فرص متساوية لكافة موظفيها، في كل مكان، وتحديداً في المجالات التالية:

• الريادة القوية في بناء ثقافة شمولية في مكان العمل والدعوة للمساواة بين الجنسين كبطل لحملة الأمم المتحدة HeForShe لدعم المرأة، والالتزام الكامل من قبل الرئيس التنفيذي لشنايدر إلكتريك والرؤساء القطريين بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

• تمكين المرأة من خلال سياساتها وممارساتها العالمية. واعتبارًا من نهاية عام 2019، تم نشر السياسة العالمية للإجازات العائلية بشكلٍ كاملٍ في كافة الدول، لتغطي 99٪ من موظفينا، كما تم تنفيذ إطار العمل العالمي للمساواة في الأجور في كافة الدول، حيث وصل إلى أكثر من 99٪ من إجمالي موظفينا.  ومن خلال سياسة المرونة في العمل التي تم تحديثها مؤخرًا.

• الاستثمار في التدريب المهني للمرأة من خلال برنامج الشركة المعني “بالحصول على التدريب في مجال الطاقة وريادة الأعمال”.

أصبحت شنايدر إلكتريك أيضًا عضوًا في تحالف KPI الخاص بالتنوع والمساوة بين الجنسين (GDKA)، وهي مجموعة من دعاة التنوع والمساواة والشمولية وشركات ومؤسسات أكاديمية، ومنظمات تجارية تدعم اعتماد واستخدام مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية لقياس الجنس وأنواع أخرى من التنوع في مؤسساتهم.  ويرى التحالف أن التركيز على تنوع المواهب التي تنضم إلى الشركة أمر ضروري لإيجاد مكان عمل عادل ومنصف.