بلغت 17 مليون جنيه.. جامعة القاهرة تعلن قائمة بأسماء المتبرعين لمعهد الأورام

هشام طلعت مصطفى بمبلغ 10 ملايين جنيه وحديد الجارحى 3 ملايين جنيه والبنك العقارى المصرى مليون جنيه وغيرها من الشركات والأفراد

بلغت 17 مليون جنيه.. جامعة القاهرة تعلن قائمة بأسماء المتبرعين لمعهد الأورام
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

2:49 م, الخميس, 8 أغسطس 19

أعلن الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قائمة بالمبالغ التى وصلت إلى معهد الأورام لدعمه بعد الانفجار الإرهابي الذي وقع أمامه قبل أيام ، شاملة جميع الأسماء التى نفذت التبرع حتى أمس بالجنيه المصري.

وقال في بيان له عبر صفحة الجامعة على “فيس بوك”، إن حساب الدولار لا يزال قيد التجهيز فى البنوك، مضيفًا “لا يعني هذا بأي حال من الأحوال أن الذين وعدوا ولم تظهر أسماؤهم في هذه القائمة أنهم لن يتبرعوا، لأن التنفيذ في كثير من الأحيان في بعض البنوك يستغرق وقتا قد يصل إلى يومين، وفي البنوك الأجنبية يستغرق وقتًا أطول، كما أن بعض الذين وعدوا سوف يقدمون تبرعاتهم عينية بشراء الأجهزة التي يحتاجها المعهد”.

وبحسب “الخشت” ضمت قائمة الأسماء التى نفذت تبرعاتها للمعهد كلا من هشام طلعت مصطفى بمبلغ 10 ملايين جنيه، وحديد الجارحى “شركة الوطنية للصلب” 3 ملايين جنيه، والبنك العقارى المصرى مليون جنيه، وغيرها من الشركات والأفراد، ليسجل إجمالى المبلغ 17 مليونًا و111 ألفًا و610 جنيهات.

الخشت: لا نشك في وطنية كل من وعد بالتبرع ولم ينفذ حتى الآن.. وإعلان المتبرعين في إطار الشفافية المطلقة

وتابع رئيس جامعة القاهرة: “على الجميع الانتظار ولا نسارع باتهام المتبرعين والتشكيك في ذممهم، فقد يكون هناك تعطل في بعض الإجراءات لدي المتبرعين ومن الوارد أن يتم التبرع في أي وقت خلال الفترة المقبلة، وعلى الجميع عدم استباق الأحداث”، مؤكدًا أن إعلان أسماء المتبرعين يأتى في إطار الشفافية المطلقة.

وطالبت الجامعة، المجتمع المدني ووسائل الإعلام بأن تكون داعمة للمعهد القومي للأورام وليس معول هدم لأي عمل إنساني يتم بدافع الوازع الوطني، لدعم كيان وطني يعمل علي خدمة البسطاء دون مقابل.