«بلدريا» للتطوير العقارى تبدأ إنشاءات مبنى «باراجون الذكى» فى ديسمبر المقبل

500 مليون جنيه إجمالى الاستثمارات

«بلدريا» للتطوير العقارى تبدأ إنشاءات مبنى «باراجون الذكى» فى ديسمبر المقبل
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:11 ص, الأربعاء, 19 أغسطس 20

اشترت شركة بلدريا للتطوير العقارى قطعة أرض من شركة العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 100 مليون جنيه لإطلاق أولى مشروعاتها الذكية فى السوق المحلية والذى يتضمن مبنى إدارى ذكى مقام على مساحة 4300 متر مربع ومساحة بنائية تبلغ 23 ألف متر متر مربع.

محمد بدير: سداد نصف قيمة الأرض البالغة 100 مليون جنيه والباقى على 6 أشهر

وقال المهندس محمد بدير رئيس مجلس إدارة شركة بلدريا للتطوير العقارى خلال تصريحات لـ«المال»، أنه تم سداد %50 من قيمة الأرض والـ %50 المتبقية سيتم سدادها خلال 6 أشهر.

وأعلنت شركة بلدريا للتطوير العقارى عن إطلاق مشروع باراجون، أولى مشروعاتها الذكية فى السوق المحلية، وهو عبارة عن 2 بدروم وأرضى و7 طوابق ويوجد به 205 وحدة إدارية ومزود بجراج دورين بكامل مسطح الأرض بإجمالى مساحة 8500 متر مربع.

وأشار بدير، إلى أن اجمالى استثمارات المشروع ستقارب 500 مليون جنيه، كما يتم العمل حاليا على الانتهاء من أعمال الخرسانات على أن تبدأ الشركة أعمال الإنشاءات خلال شهر ديسمبر المقبل، لافتا إلى أن الشركة تستهدف الانتهاء من تسويق المشروع بالكامل خلال عام ونصف.

ويقدم مشروع باراجون الإدارى الذكى أفكارا متميزة وحديثة للمساحات الإدارية فى مصر تساعد الشركات على العمل بكفاءة وإنتاجية كبيرة موفرًا لهم كل وسائل الراحة والرفاهية والترفيه.

وأفاد رئيس مجلس الإدارة، أن شركته تستهدف ضخ نحو 100 مليون جنيه فى أعمال الإنشاءات خلال عامى 2020/2021 على أن يكتمل تنفيذ المشروع فى 2022.

ويقع مشروع باراجون فى موقع حيوى جداً فى قلب المنطقة المالية بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث يطل على الحديقة الرئاسية وبجوار مبانى الوزارات الحكومية والمقر الرئيسى للبنك المركزى والبورصة المصرية بالإضافة لقربه من مجموعة من الشركات العالمية والمؤسسات المالية والمقرات الرئيسية للبنوك.

رغم كورونا .. تسويق %40 من الوحدات بمبيعات مستهدفة تقارب 600 مليون جنيه

ولفت بدير إلى أن الشركة انتهت حتى الأن من تسويق ما يقرب من %40 من مشروع باراجون على الرغم من الظروف الصعبة التى مرت بها السوق العقارية خلال الفترة الماضية نتيجة جائحة فيروس كورونا، مضيفا أن شركته تمكنت من تحقيق مبيعات تعاقدية بنحو 240 مليون جنيه من أصل 600 مليون جنيه هى إجمالى المبيعات المستهدفة من المشروع.

ويتميز مشروع باراجون بقربه من جميع مرافق المواصلات مثل محطة النقل الرئيسية والمحطة التبادلية للمونوريل والقطار الكهربائى مما سيجعل التنقل والوصول أسهل للموظفين والزوار، كما يُحاط المشروع بأكبر منطقة مواقف للسيارات مما ييسر العثور على موقف للسيارات بسهولة ويسر.

على جانب أخر أوضح رئيس مجلس إدارة شركة بلدريا، أن شركته تخطط لتنفيذ مجموعة مشروعات جديدة أخرى فى العاصمة الإدارية الجديدة أيضا على الرغم من كل التحديات التى تواجهها بالعاصمة الادارية من كثرة المشروعات والمنشأت والمنافسة بين الشركات الموجودة هناك.

وتابع، أنه سيتم أيضا دراسة الاستحواذ على قطع أراضى جديدة بالمدن الجديدة، لافتا أن ذلك سيتم أخذه فى الاعتبار فى وقت لاحق.

وأفاد بدير، أن المنافسة بين الشركات العقارية ستكون كبيرة جدا فى الفترة المقبلة عقب العودة مرة أخرى للأعمال بشكل احترازى نتيجة جائحة فيروس كورونا، لافتا أن الشركات ستقدم كل ما لديها من عروض وتنفيذ مشروعات تلبى احتياجات ورغبات المستهلك وخاصة لتعويض فترة التوقف الناتجة عن تلك الجائحة.

وأكد، أن الاستثمار العقارى سيظل هو الأفضل والأكثر أمانا عن أى استثمار فى قطاع أخر، مشيراً أن القطاع العقارى ينشط دائما فى ظل الأزمات ولن يتوقف بسبب أى ظروف.