بلتون للتمويل الاستهلاكي: 10 اتفاقيات جديدة في 3 قطاعات بالربع الأول من 2022

الشركة لديها 25 اتفاقا حاليا وستركز على التوسع في تعاقدات السلع المعمرة الربع الثاني

بلتون للتمويل الاستهلاكي: 10 اتفاقيات جديدة في 3 قطاعات بالربع الأول من 2022
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:00 م, الثلاثاء, 18 يناير 22

 قال مؤمن سالم الرئيس التنفيذي لشركة بلتون للتمويل الاستهلاكي “بيل كاش” إن الشركة بصدد توقيع نحو 10 اتفاقيات خلال الربع الأول فى قطاعات التعليم، والطاقة الشمسية، والتطوير العقارى.

الشركة لديها 25 اتفاقا حاليا وستركز على التوسع في تعاقدات السلع المعمرة الربع الثاني

وأشار إلى أن الاتفاقيات الجديدة موزعة بواقع 4 اتفاقيات فى قطاع التعليم (مدارس – جامعات)، و4 لحلول الطاقة الشمسية، واتفاقيتين مع مطورين عقاريين للتشطيبات.

وأكد أنه لدى «بيل كاش» حاليا نحو 25 اتفاقا فى قطاع التعليم، وأنها تركز بقوة على التعليم وتشطيبات المنازل فى ظل الإقبال على كلا القطاعين. ولفت إلى أن الشركة ستبدأ فى التوسع فى تعاقدات السلع المعمرة فى الربع الثانى من العام الحالى مع اكتمال البنية التكنولوجية، بجانب القطاع الصحى.

كان «سالم» – قال فى وقت سابق لـ«المال» – إن «بيل كاش» توفر حاليا تمويلات للعملاء فى قطاعات الصحة، والتعليم، وحلول الطاقة المتجددة، وتأثيث المنازل، والأجهزة والأدوات الترفيهية، واشتراكات النوادى.

يشار إلى أن «بيل كاش» استهلت اتفاقياتها العام الحالى فى يناير الجارى مع أوراسكوم للتنمية القابضة لتقديم حلول تمويلية للمصروفات الدراسية وتجديد المنازل لسكان المدينتين المتكاملتين لدى شركة أوراسكوم للتنمية وهما الجونة ومكادى هايتس.

وقالت “بلتون” – فى بيان صحفى- إن اتفاق الشراكة مع الجونة يتضمن تقديم منتج تمويلى جديد مخصص لـ«مدرسة الجونة الدولية»، والذى يمنح أولياء الأمور خيار تمويل المصروفات الدراسية لأبنائهم (سواء جزئيا أو كليا) على أقساط شهرية متساوية تتراوح من 6 إلى 12 شهرا بأقل أوراق مطلوبة وموافقة فورية لتسهيل التجربة بالكامل على سكان الجونة.

والمنتج التمويلى الثانى المتاح لسكان الجونة هو تمويل تجديد المنازل، وهو يمنح السكان خيار تمويل تكلفة منتجات وخدمات تجديد المنازل على فترات تمتد إلى 60 شهرا بأسعار فائدة تنافسية وموافقة فورية.

 وفى العام الماضى،أعلنت «بيل كاش» توقيع عدد من الاتفاقيات اقتنص قطاع التعليم الجزء الأكبر منها، كان من بينها اتفاقا مع الجامعة البريطانية فى مصر لتوفير حلول تمويلية متعددة للرسوم الدراسية لأولياء الأمور جزئيا أو كليا على أقساط شهرية متساوية تتراوح من 6 إلى 12 شهرا.

ووقعت أيضا اتفاق شراكة مع مدرسة “كينت كولدج” الدولية لتمويل المصروفات الدراسية لأولياء الأمور (سواء جزء من المصروفات أو المصروفات بالكامل) على أقساط شهرية متساوية تتراوح من 6 إلى 12 شهرا.

وقعت اتفاقا مع مدارس الألسن الدولية البريطانية والأمريكية لتوفير حلول تمويلية متعددة للرسوم الدراسية لأولياء الأمور جزئياً أو كليا على أقساط شهرية متساوية تتراوح من 6 إلى 12 شهرا، وأيضا تمويل المصروفات الدراسية لمرحلة تعليمية بالكامل مثال (الإعدادية أو الثانوية) والتسديد على آجال ممتدة يمكن أن تصل إلى 60 شهرا. 

وفى قطاع الصحة كانت «بيل كاش» تعاقدت مع 4 مستشفيات ومراكز طبية، منها مستشفى روفيدة للولادة، ومركز القاهرة لجراحات التجميل، وفى الأثات، مع شركة قبانى، و«سيليكت» فى الأجهزة الكهربائية.

يشار إلى أن «بيل كاش» حصلت على ترخيص ممارسة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية أغسطس 2020، وبدأت نشاطها فى أبريل 2021، وهى إحدى شركات ثلاث أطلقتها بلتون المالية القابضة فى 2021، وتوفر منتجات وخدمات تستهدف العملاء الأفراد وتمكنهم من «الشراء ثم الدفع لاحقا» عبر خطط تقسيط.

وتعد بلتون المالية القابضة –الشركة الأم- أحد مديرى الأصول المستقلين فى مصر -غير تابعة لبنك- مع حجم أصول مدارة بنحو 26 مليار جنيه ومقدم لخدمات أبحاث الأسهم المستقلة فى المنطقة. يتضمن سجل الشركة تنفيذ أكثر من 110 من عمليات الدمج والاستحواذ وصفقات أسواق المال.