«بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» تُضاعف رأسمالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه

محفظة تمويلية تتجاوز 400 مليون جنيه

«بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة» تُضاعف رأسمالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

10:53 ص, الأربعاء, 9 أكتوبر 24

أعلنت شركة بلتون القابضة، أن تابعتها «بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، ضاعفت رأسمالها المدفوع من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون.

وأضافت الشركة في بيان لها أن هذه الخطوة تعكس التزامها الإستراتيجي بتوسيع عملياتها وتعزيز دعمها لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأشارت إلى أنه منذ حصول «بلتون» على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على ترخيص تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أغسطس 2024، تمكنت من زيادة محفظتها التمويلية لتتجاوز 400 مليون جنيه، مما أتاح تمويلًا لأكثر من 40 مصنعًا لدعمها في تعزيز إنتاجها وتوسيع نطاق صادراتها.

وفي هذا السياق، صرح أشرف عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلاً: “نهدف إلى تحقيق محفظة تمويلية بقيمة مليار جنيه قبل نهاية عام 2024”.

وأضاف أن هذه الزيادة في رأس المال المدفوع سوف تمكن الشركة من تعزيز جهودها لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يمثل محركًا رئيسيًا لنمو الاقتصاد المصري.

وتركز الشركة على تقديم حلول تمويلية مصممة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو قطاع يلعب دورًا محوريًا في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في مصر.