بلتون تقتنص تعاملات السمسرة خلال فبراير.. وهيرميس وصيفاً

بحسب تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة.

بلتون تقتنص تعاملات السمسرة خلال فبراير.. وهيرميس وصيفاً
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

1:45 ص, الأثنين, 1 مارس 21

تصدرت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية قائمة شركات الوساطة المالية من حيث قيم التداول خلال شهر فبراير المنقضي، وذلك بحسب تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة.

وأشار تقرير البورصة، الذي وصل “المال” نسخه منه، إلى أن شركة بلتون قد سجلت تداولات بقيمة 10.89 مليار جنيه مستحوذة على 14.4 % من التنفيذات.

وإحتلت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية المركز الثاني بقيمة 6.1 مليار جنيه، وحصة سوقية 8.2%، ثم شركة مباشر لتداول الاوراق المالية ثالثاً بقيمة 4 مليار جنيه وحصة 5.4%.

وجاءت شركة بايونيرز لتداول الاوراق المالية في المرتبة الرابعة بقيمة 4 مليار جنيه ونسبة 5.4%، ثم شركة التجاري الدولي للسمسرة الاوراق المالية خامساً بقيمة 3.4 مليار جنيه وحصة بلغت 4.6%.

واحتلت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الاوراق المالية في المركز السادس بحصة 4.5%، ثم عربية اون لاين 3.5%، وسيجما بنسبة 2.8%، تلتها شركة فاروس 2.7%، ثم ارقام لتداول الأوراق المالية بحصة قدرها 2.7%.

وأغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة، أمس الأحد، على هبوط جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه على الأسهم.

وهبط المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” بنسبة 0.8% عند 11525 نقطة.

بينما هبط مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 2.12% إلى 2333 نقطة، في حين هبط “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.6% إلى 3369 نقطة.

وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة، وصعد 49 سهمًا من إجمالي 188 متداولًا، بينما هبط 177، وبقي 22 دون تغيير.

وبلغت قيم التداولات على الأسهم 1.5 مليار جنيه، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع.

وتوقع خبراء سوق المال أن يتصدر قطاع المدفوعات الإلكترونية المشهد بالبورصة المصرية الأسبوع الحالي، فى ظل الحركة القوية التى يشهدها القطاع مؤخرًا، مدعومًا بصفقة الاستحواذ المحتملة التى تم الإعلان عنها الأسبوع الماضى.

وكانت البورصة المصرية شهدت الأسبوع الماضى إعلان توقيع شركة فودافون مصر اتفاق استحواذ مبدئى على %20 من كل من شركتى مصاري، وبى للدفع الإلكتروني.

كما رجحوا بتحركات إيجابية انتقائية للقطاع الصناعي، بينما ما زال المؤشر «الثلاثيني» تسيطر عليه التحركات العرضية فى نطاق «11100 – 11650» نقطة.

ويشهد قطاع المدفوعات الإلكترونية حركة قوية الفترة الأخيرة، محققًا طفرات قوية بدعم عمليات التباعد الاجتماعي، نتيجة مخاوف تفشى فيروس كورونا.