«بلتون» ترفع القيمة العادلة لسهم «سوديك» 12% مع توصية بالشراء

الاستحواذات الجديدة رفعت تقدير السهم

«بلتون» ترفع القيمة العادلة لسهم «سوديك» 12% مع توصية بالشراء
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:06 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

رفعت وحدة بحوث بنك استثمار بلتون تقديراتها للقيمة العادلة لسهم شركة السادس من أكتوبر “سوديك” بنحو 12% إلى 33.5 جنيه، مع توصية بالشراء، مقارنة بسعر حول 14.85 جنيه حاليا.

الاستحواذات الجديدة رفعت تقدير السهم

وقالت وحدة بحوث بلتون في تقرير لها إن رفع تقديرات السهم جاء بناء على عدة عوامل ومنها الاستحواذ على قطعتي أرض جديدتين وطرح المبيعات بهما في غرب القاهرة والساحل الشمالي.

وطرح مشروع عقاري على أرض اليسر بعد دخولها كوردون مباني، إضافة إلى الأخذ في الاعتبار اتفاق التسوية الموقّع مع هيئة المجتمعات العمرانية بشأن سوديك ويست بقيمة 800 مليون جنيه، لافتة إلى أن الاستحواذات الجديدة غطت على أثر هذه التسوية (1,40 جنيه/ للسهم).

وتابعت: “نتوقع أن تضيف طروحات المشروعات الثلاثة الجديدة مبيعات جديدة بنحو 74 مليار جنيه خلال الأعوام الـ 12 المقبلة مما يبعد أي مخاوف بشأن المخزون المحدود في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي”.

ولفتت إلى أنها تتوقع تحقيق سوديك مبيعات بنحو 6,5 مليار جنيه في عام 2019 (+25% على أساس سنوي) بدعم من طروحات مشروعات جديدة في غرب القاهرة وسوديك إيست.

كما تتوقع أن تحقق سوديك إيرادات بنحو 5 مليار جنيه في 2019 (+36% على أساس سنوي)، أغلبها من التسليمات في شرق القاهرة، وأن ترتفع الأرباح بنحو 84% على أساس سنوي، من مستوى منخفض في 2018 بعد دفع 50% من قيمة التسوية بشأن سوديك ويست.