«بلتون القابضة» توقع اتفاقية إطارية واسعة النطاق مع مجموعة بنك إفريقيا «BOA»

في إطار اهتمام بلتون بتعزيز وجودها بقارة إفريقيا وتعظيم فرص النمو المتوقعة للجانبين

«بلتون القابضة» توقع اتفاقية إطارية واسعة النطاق مع مجموعة بنك إفريقيا «BOA»
جهاد سالم

جهاد سالم

1:30 م, الأربعاء, 21 فبراير 24

أعلنت شركة بلتون القابضة، عن توقيع اتفاقية إطارية واسعة النطاق مع مجموعة “BOA”، الشركة القابضة لبنك إفريقيا – مجموعة بي إم سي إي والتي تدير الشركات التابعة لها في منطقة جنوب الصحراء الكبري.

يأتي هذا التحالف في إطار اهتمام بلتون بتعزيز وجودها بقارة إفريقيا وتعظيم فرص النمو المتوقعة للجانبين من خلال تطوير وتقديم منتجات وخدمات متعددة في الأسواق الأفريقية.

تمثل هذه الشراكة بين بلتون ومجموعة BOA خطوة مهمة في مسيرة الطرفين لتحقيق النجاح المشترك، مستفيدين من التكامل بينهما لفتح آفاق جديدة للتعاون في قارة إفريقيا.

يذكر أن بلتون القابضة، تعد شركة رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية، إذ تتمتع بسجل حافل من الإنجازات يمتد لعقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتقدم الشركة مجموعة متكاملة ومتنامية من الحلول والخدمات المالية، والتي تشمل الوساطة في الأوراق المالية، وخدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والبحوث، والاستثمار المباشر.

إضافة إلى خدمات التمويل غير المصرفي والتي تتضمن خدمات التأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل الاستهلاكي، ورأس المال المخاطر، والتمويل متناهي الصغر، والتمويل العقاري.

وتعد مجموعة BOA، الشركة القابضة لبنك أفريقيا – مجموعة بي إم سي إي، مؤسسة مالية رائدة،

حيث تمتلك وتدير 18 بنك في جنوب الصحراء الكبرى. وتشمل مناطق غرب وشرق ووسط أفريقيا، بالإضافة إلى مدغشقر وفرنسا.

وتأسست المجموعة منذ 40 عاما في مالي وتمتلك حالياً أكثر من 6500 موظف بميزانية عمومية مجمعة تبلغ 11 مليار دولار أمريكي وصافي دخل مجمع يبلغ حوالي 190 مليون دولار أمريكي في عام 2023.