«بلتون»: أسهم الصناعة يدعمها خفض الغاز في 2021

أسهم قطاع الصناعة ترتبط بخفض أسعار الغاز

«بلتون»: أسهم الصناعة يدعمها خفض الغاز في 2021
منى عبدالباري

منى عبدالباري

12:26 م, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

قال مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفني بشركة بلتون المالية القابضة، إن هناك حزمة أسهم تُعد من مفضلات “بلتون” بالسوق العام المقبل، توزعت بشكل انتقائي على عدة قطاعات شملت الصناعة، والرعاية الصحية والأدوية، والعقارات، والخدمات المالية، والعقارات، والبنوك الصغيرة، والاستهلاكي.

أسهم قطاع الصناعة ترتبط بخفض أسعار الغاز

وأوضح أنه من بين هذه الأسهم ما سيدعمه الخفض المتوقع لأسعار الغاز للقطاع الصناعى، كحديد عز، وأبو قير للأسمدة، وأسيك.

وأضاف تشمل حزمة المفضلات أيضا ابن سينا، وإيبيكو، ومستشفى كليوباترا، وراميدا، فى قطاع الأدوية، والذى لم يتحرك بشكل قوى العام 2020، وأيضا السويدى إليكتريك، ومدينة نصر للإسكان والتعمير، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، وفورى، وراية لمراكز الاتصال.

ولفت إلى أن حزمة الأسهم هذه ستتضمن أيضا سى آى كابيتال، والمجموعة المالية هيرميس، والبنوك الصغيرة وأبرزها كريدى أجريكول، ومصرف أبوظبى الإسلامى، وبنك تنمية الصادرات، وبنك البركة، وسيراميك كليوباترا بدعم من عملية إعادة إعمار العراق، وفى القطاع الاستهلاكى أسهم عبور لاند، وإيديتا.

وأوصى عجينة، بضرورة إغلاق مراكز الشراء الهامشى، وتجنبه تماما خلال هذه الفترة، وتطبيق الأسلوب الاحترافى فى الاستثمار.

وفي المقابل لفت عجينة إلى إن مؤشر السوق الرئيسي EGX30 ينتظره مزيد من الأداء العرضى خلال النصف الأول من العام المقبل، نتيجة عدم وضوح للرؤية بسبب الأوضاع الراهنة، لافتا إلى أن مستويات 10200 و11500 نقطة، يصعب كسرها فى الربع الأول من العام.