بلاغ نصب يقود لضبط أحد مروجي عملة «البيتكوين».. ومتهم يخترق حسابات البنوك

ضبط شخص وجارٍ تكثيف الجهود للقبض على الآخر.

بلاغ نصب يقود لضبط أحد مروجي عملة «البيتكوين».. ومتهم يخترق حسابات البنوك
أماني عوض

أماني عوض

3:24 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

قاد بلاغ تقدم به أحد المواطنين إلى مباحث الأموال العامة، في كشف اثنين من مروجي العملات الافتراضية منها “البيتكوين”، بعدما نصب أحد المتهمين عليه واخترق حسابه في البنك بعدما انتحل صفة موظف واستولي على مبلغ مالي منه، وضبط متهم وجارٍ البحث عن الآخر.

بلاغ سرقة أموال من حساب بنكي

ترجع التفاصيل إلى تلقي الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا من مواطن -مقيم بمحافظة الجيزة- عن تضرره من أحد الأشخاص بعد النصب والاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله من خلال انتحاله صفة موظف بأحد البنوك، وايهامه بقدرته على مساعدته فى إنهاء إجراءات القرض الخاص به.

وقال المبلغ إن الشخص تمكن من الحصول على بياناته الشخصية وبيانات حسابه، وتفعيل خدمة الإنترنت البنكي الخاص بالشاكي، وتحويل مبلغ مالي من حساب الشاكي إلى حساب آخر بذات البنك.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن الحساب المشار إليه الذي تحول المبلغ عليه من حساب الشاكي، لشخص مقيم بمحافظة الإسكندرية.

ترويج عملة البيتكوين

وكشفت التحريات أن المذكور يزاول نشاطًا إجراميًا بمجال بيع العملات الافتراضية (البيتكوين)، وتداولها على الإنترنت مع العديد من الأشخاص راغبي الحصول عليها.

وأوضحت التحريات أنه يتعامل مع شخص انتحل اسم (المُبلغ) وطلب منه شراء بعض الوحدات من عملات البيتكوين، وتحويلها له على حافظته الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وأشارت إلى أن المذكور حول قيمة العملات الافتراضية التي حصل عليها من الحساب المستولي عليه، والخاص بالشاكي على حسابه بأحد البنوك وقيامه بالفعل بسحب المبلغ.

وعقب تقنيين الإجراءات وبالتنسيق وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، ضبط المتهم المذكور بمسكنه بدائرة قسم شرطة سيدى جابر.

متهم ينتحل صفة عملاء بنوك ويسرقهم

وبمواجهته قال إنه يمارس نشاطًا إجراميًا في تداول وترويج العملات الافتراضية “البيتكوين” على شبكة الإنترنت، وأنه تعرف على شخص على شبكات التواصل الاجتماعي، وادعى أنه المبلغ بعد انتحال صفته.

وأضاف أنه طلب شراء العملات الافتراضية مقابل تحويل ذلك المبلغ إلى حسابه بأحد البنوك.

وضبط بحوزته هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه يحتوى على تطبيقات العملات الافتراضية “البيتكوين”، العديد من المحادثات على برنامج الواتس آب بينه والشخص المنتحل صفة المبلغ بشأن تداول العملات الافتراضية.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ تكثيف الجهود لتحديد وضبط المتهم منتحل صفة المبلغ.