بلاغ للنائب العام يتهم حسن نافعة بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة

نص طارق محمود فى بلاغه: أن "نافعة" والمعروف عنه دائم الظهور على فضائيات الجماعة الإرهابية الداعمة للإرهاب الموجه ضد الدولة المصرية

بلاغ للنائب العام يتهم حسن نافعة بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة
المال - خاص

المال - خاص

2:47 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 19

تقدم أحد المحامين، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، اتهم فيه حسن نافعة بتعمده نشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، والتى وصلت لحد ازدراء مؤسسات الدولة.

ونص طارق محمود فى بلاغه: أن “نافعة” والمعروف عنه دائم الظهور على فضائيات الجماعة الإرهابية الداعمة للإرهاب الموجه ضد الدولة المصرية، وعلى رأسها قناة الجزيرة، ويتطاول على مؤسسات الدولة وقيادتها ويحرض ضدها، تنفيذا لتعليمات يتلقاها من جماعة الإخوان الإرهابية للإساءة لمصر ومؤسساتها.

مضيفا أن حسن نافعة يتلقى تمويلات مالية مشبوهة من الجماعة الإرهابية للتهجم والتطاول على الدولة المصرية، ونشره نفس الأفكار الإرهابية لتلك الجماعة، وتلك الأمور مجتمعة مؤثمة قانونًا طبقًا للمواد 40، 171 ، 172، 188 من قانون العقوبات المصري.

وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لحسن نافعة، ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه فى الاتهامات الموجه إليه بالبلاغ.

وطلب تحريات الأجهزة الأمنية لتحديد حجم التمويلات التى يتلقاها حسن نافعة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

وفى تصريحات خاصة: أكد محمود أن نافعة تلقى تعليمات من جماعة الإخوان الإرهابية بتكثيف حملاته المسعورة ضد مؤسسات الدولة وتشويهها ووصفها بأوصاف غير لائقة، ونشر الفتنة بين أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية وتحريضهم ضد الدولة.

نجوى عبد العزيز