بلاغ للنائب العام يتهم المذيع أحمد منصور بالإساءة لمصر والاستقواء بالخارج

حرض على زعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد كما حرض ضد قيادات الدولة

بلاغ للنائب العام يتهم المذيع أحمد منصور بالإساءة لمصر والاستقواء بالخارج
المال - خاص

المال - خاص

6:29 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

تقدم أحد المحامين ببلاغ النائب العام، ضد أحمد منصور المذيع بقناة “الجزيرة”، واتهمه بالانتماء لجماعة الإخوان الإرهابية وإثارة الفتنة الداخلية في مصر والتحريض على الدولة وقياداتها.

وطالب  المحامي طارق محمود، في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار أحمد منصور لارتكابه الجرائم المنوه عنها بالبلاغ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسم أحمد منصور على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية.

ونص البلاغ على أن المذيع الهارب أحمد منصور والذي يحمل الجنسية المصرية ويعمل بقناة “الجزيرة” القطرية الداعمة للإرهاب الموجه ضد مصر والمحرضة على مؤسساتها، دأب عبر صفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر على إثارة الفتنة الداخلية للبلاد والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها وتعمد نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

وأضاف البلاغ، فضلا عن زعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد والتحريض على قيادات الدولة تنفيذاً للأوامر والتعليمات الصادرة له من المخابرات القطرية مقابل مبالغ مالية يتلقاها بصفة منتظمة.

 وأضاف أن الهارب أحمد منصور يتعمد نشر فيديوهات مفبركة عن الوضع الداخلى للبلاد بغرض نشر الفوضى والاضطرابات وإثارة الفتنة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية.

وأشار إلى أن الهارب منصور يعد من القيادات الإخوانية الفاعلة التي تعمل على تقويض أركان الدولة المصرية والتحريض عليها والإساءة إليها وتشويه صورتها فى المحافل الدولية، وأن الجرائم التى يرتكبها منصور الهارب والمقيم في قطر بصفة دائمة مؤثمة قانونا طبقا لقانون العقوبات المصري والتى تصل عقوبتها للأشغال الشاقة المؤبدة .

كتبت – نجوى عبد العزيز