بلاتفورم الأمريكية تطلق منصة إلكترونية لتنظيم العلاقة بين أطراف السوق العقارية

بخبرات أمريكية واستثمارات مبدئية 150مليون جنيه

بلاتفورم الأمريكية تطلق منصة إلكترونية لتنظيم العلاقة بين أطراف السوق العقارية
شريف عمر

شريف عمر

2:35 م, الأحد, 5 ديسمبر 21

تستعد شركة بلاتفورم “Platform Leaders”   الأمريكية المتخصصة في تطوير تقنية تكنولوجيا المعلومات بمجال التسويق العقاري وإدارة العمليات البيعية الخاصة بالعقارات بإطلاق منصة إلكترونية بالسوق المصرية باستثمارات أولية تقدر بـ 150 مليون جنيه.

وتأتى كخطوة أولى لاختراق الأسواق الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، باعتبار مصر إحدى أكثر الأسواق الواعدة بالمنطقة وفقا للدراسات البحثية الدقيقة التى قام بها فريق الشركة بالخارج،  وذلك بقيادة أحمد البطراوى رئيس مجلس إدارة الشركة والشريك المؤسس للمنصة الجديدة.

و”البطراوى” هو رجل أعمال مصري أمريكي يمتلك سابقة أعمال تمتد لأكثر من 30 عاما بالسوق العقارية وعدد من الاستثمارات في مجالات اقتصادية متنوعة وصاحب علامة الامتياز لشركة “ENGEL & VÖLKERS ” بولاية فلوريدا بمدينة أورلاندو العاملة بمجال التسويق العقارى فى العالم ، بالإضافة إلى سابقة أعماله مع كبرى الأسماء العاملة بالمجال العقارى مثل كولدويل بانكر العالمية.

وفى هذا السياق قال أحمد البطراوى – رئيس مجلس ادارة شركة Platform Leaders  والشريك المؤسس للمنصة الجديدة أن إستراتيجية عملهم بالسوق تعتمد فى المقام الأول على توفير المعلومات الدقيقة الموثقة من واقع السوق المصرى والتحليلات المتخصصة من خلال فريق بحثى محترف مما يسهل قرار الاستثمار ويخدم أطراف السوق العقارى والقائمين عليه بما يحقق المصالح المشتركة لكافة الأطراف.

مصر سوق واعد

ولفت إلى أن الشركة كانت تبحث عن إطلاق فرعها الثانى بأحد الأسواق الواعدة استكمالا لخطط انتشارها وتوسعها عالميا ، فجاءت نتيجة البحث أن السوق المصرى من أفضل الأسواق الواعدة لاستقبال فرع الشركة بأمريكا واعتباره بوابة للشرق الأوسط بالكامل وقارة أفريقيا ، فهي الدولة الوحيدة التى تمر بتجربة بناء ونهضة فريدة من نوعها لم تشهدها مصر من قبل .

وقال “البطراوي” إن إطلاق المنصة سيكون في أول 2022 ضمن خطة التوسع التي تنتهجها الشركة الآن.

وأكد أن اختيارهم للسوق المصرية جاء نتيجة إيمانهم بقوة السوق العقارية في مصر والذى يعد واحدا من أكبر الأسواق العالمية ولكن يحتاج إلى إعادة ترتيب وتنظيم لعدة عوامل، موضحا أن أكبر المعوقات التي تؤثر على نمو هذه السوق خارجيا هي ندرة المعلومات الصحيحة التي تهم العميل والمطور وتساعد في اتخاذ قرار الاستثمار بشكل موفق .

تحول التعاملات بالبيع والشراء

 وأضاف البطراوي أن الفريق البحثي للشركة عندما قام بدراسة السوق المصرية وجد  تحولا ملحوظا فى مؤشرات السوق وطريقة التعامل معه وتحول التعاملات من بيع وشراء ووساطة مباشرة إلى سوق رقمية واعدة وتكنولوجية هائلة خاصة في ظل تبنى الدولة المصرية حاليا لفكرة التحول الرقمى فى جميع هيئات ومؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية،

لذا جاءت التوصيات بأن مصر مؤهلة وبقوة لنجاح هذه الخدمة والتى حققت نجاحا مبهرا فى أمريكا مما دفع الشركة لتخصيص 150 مليون جنيه من حجم استثماراتهم كاستثمارات مبدئية لإنشاء أول  منصة متخصصة من نوعها فى مصر لتنظيم السوق العقارية بشكل عام.

و توصيل الوسيط العقارى والمطور للمشترى بشفافية ومصداقية من خلال أدوات منافسة جدا، مما يساعد على زيادة معدلات الغلق للوسطاء العقاريين وتنظيم إطار عملهم قانونيا وتجاريا وبشكل رسمي وممنهج لضمان حقوق جميع المتعاملين .

دور المنصة الجديدة

وأشار “البطراوى” إلى أن المنصة تساعد المشترى أيضا على التصفح لأكبر كم من العقارات بأسهل الوسائل والدخول إلى معلومات دقيقة جدا متعلقة بالعقار والمقارنات بين العقارات المختلفة وبعضها مما يسهل قرار الشراء بعد البحث في البدائل المتنوعة.

ولفت إلى أن المنصة تساعد أيضا في تسهيل إجراءات الحصول على التمويل العقارى للعملاء بالإضافة إلى المعلومات المحدثة عن كافة المناطق العمرانية وفرص الاستثمار الموجودة بها بشكل مستمر من خلال فريق عمل محترف ومؤهل على أعلى مستوى لضمان تحقيق أهداف الشركة التوسعية .