بقيمة 80 مليون جنيه.. اكتشاف معمل لإنتاج مخدر «الشابو» و«الماريجوانا» بالجيزة

ضبط كميات من السلائف والكيماويات والمستحضرات الطبية والأجهزة المعملية المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

بقيمة 80 مليون جنيه.. اكتشاف معمل لإنتاج مخدر «الشابو» و«الماريجوانا» بالجيزة
أماني عوض

أماني عوض

3:31 م, الثلاثاء, 10 ديسمبر 19

اكتشفت أجهزة الأمن بإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، معملًا لإنتاج مخدر الآيس «الشابو» وزراعة «الماريجوانا»، أثناء تجهيزه من قبل أحد الأشخاص بالجيزة، وألقت القبض عليه بمضبوطات بلغت قيمتها 80 مليون جنيه.

معمل الشابو والماريجوانا بالدقي

التفاصيل تعود لتتبع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، نشاط أحد العناصر الإجرامية، مقيم في الدقي بالجيزة، تخصص نشاطه في الإتجار بمخدري الآيس “الشابو”، والماريجوانا، وإعداد معمل ومزرعة لتجهيز وإنتاج تلك المواد، ومشتقاتها بكميات كبيرة.

وأوضحت التحريات، أن المتهم يتخذ من دائرة قسم شرطة الدقي، مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع، وعمل على الترويج لكميات كبيرة من ذلك المخدر على عملائه بمختلف محافظات، وأمكن رصده.

وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، ضبط أثناء تواجده بالمعمل والمزرعة المشار إليهما بدائرة قسم شرطة الدقي.

الخلطة بمواد كيماوية

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط كمية من مخدر الأيس الجاف وزنت 15,450 كيلو جرام، سائل الأيس بوزن 16,370 كيلو جرام، بذور القنب 300 جرام، نبات الماريجوانا 50 جرام، زيت الحشيش 480 جرام، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول.

وضبط كميات من السلائف والكيماويات والمستحضرات الطبية والأجهزة المعملية المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا المخدر.

بمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار، واستخدامه الهاتفين المحمولين للترويج.

الإجراءات القانونية

وأقر بتجهيز المواد الكميائية والخامات المستخدمة في تصنيع مخدر الآيس وزراعة نبات الماريجوانا.

وقدرت قيمة المضبوطات من المواد المخدرة 80 مليون جنيه تقريبًا.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمين على عمليات تصنيعها وترويجها على عملائهم

واتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية، وتحرر محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مخدر “قاتل الإنسان”

يذكر أن الشابو أو الآيس، هو مخدر من مادة “الميثامفيتامين” من مجموعة الأمفيتامين والفينيثيلامين، ويسمى “قاتل الإنسان”، ومن أول جرعة يسبب الإدمان.

ويؤدى إلى إحداث تأثيرات عقلية منها هلاوس سمعية وبصرية، ويصعب علاج المصابين بالإدمان به.