بقيمة 39 مليون دولار.. «باثفايندر» تطلق برنامج «أسرة» الممول من «الأمريكية للتنمية»

مساعدة قرابة 10.6 مليون مواطن في 625 قرية خلال 5 سنوات

بقيمة 39 مليون دولار.. «باثفايندر» تطلق برنامج «أسرة» الممول من «الأمريكية للتنمية»
إسلام عزام

إسلام عزام

4:36 م, الثلاثاء, 21 فبراير 23

أطلقت باثفايندر إنترناشيونال، بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان المصرية، برنامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «أسرة» الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبلغ 39 مليون دولار.

 ويستهدف البرنامج تسهيل إمكانية وصول المواطنين إلى معلومات هامة حول تنظيم الأسرة الطوعي، والاستشارات الطبية، ووسائل منع الحمل، والخدمات ذات الصلة، مع تعزيز المعرفة بالصحة الإنجابية.

يعتزم برنامج «أسرة» الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على مدار خمس سنوات، مساعدة قرابة 10.6 مليون مواطن في 625 قرية منتشرm في 10 محافظات مختلفة في أنحاء مصر، حيث تبدأ مرحلته الأولى في محافظات: الشرقية والفيوم وسوهاج وأسيوط، مع خطط للتوسع في البحيرة والدقهلية والجيزة وبني سويف والمنيا وقنا مستقبلًا.

وتتعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في برنامجها «أسرة» مع المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، كما يحظى البرنامج بدعم العديد من الجهات تشمل كل من: وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الأوقاف، والكنيسة المصرية، ومحافظي المحافظات المشاركة.

أهداف برنامج أسرة

تعزيز إمكانية وصول الرجل والمرأة إلى معلومات قيمة حول تنظيم الأسرة الطوعي، والاستشارات الطبية، ووسائل منع الحمل، والخدمات ذات الصلة، والتي يوفرها مقدمو الرعاية الصحية الأكفاء؛ مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الرقمية لتحسين عملية الوصول إلى المعلومات والخدمات هذه وتلبية الطلب عليها.

تمكين الشباب وتوسيع آفاقهم بمعلومات صحية ليصبحوا أكثر نضجًا؛ وذلك من خلال بناء ثقتهم وتعميق معرفتهم بالصحة الإنجابية.. وتمكين النساء والرجال والأزواج لإقامة علاقات أسرية متوازنة (مع توفير الدعم للعائلات والمجتمعات والأقران)، والتي يمكن فيها اتخاذ خيارات تنظيم أسرة مساوية بين الجنسين.