بقيمة 200 مليون جنيه.. الداخلية: إحباط تهريب شحنة مخدرات بميناء الإسكندرية

في 3 حاويات مشمولها ورق غار.

بقيمة 200 مليون جنيه.. الداخلية: إحباط تهريب شحنة مخدرات بميناء الإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

4:45 م, الخميس, 19 نوفمبر 20

أحبطت أجهزة وزارة الداخلية تهريب شحنة من مخدر الحشيش، وزنت 2,500 طن بميناء الإسكندرية البحري، قادمة من إحدى الدول تمهيدًا لترويجها داخل البلاد، بلغت قيمتها 200 مليون جنيه.

ضبط شحنة المخدرات

وقالت الداخلية، في بيان لها، اليوم الخميس، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تمكنت عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني، الأمن العام، أمن المنافذ من ضبط شحنة المخدرات.

وأوضحت أن 3 حاويات قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحري، ومشمولها المستندي (ورق غار “ورق لورى”) لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير الكائنة بمحافظة الشرقية، وإخفاء أصحاب الشأن كمية كبيرة من مخدر الحشيش بداخلها.

وعقب تقنين الإجراءات، وبتفتيش الحاويات بميناء الإسكندرية البحري، أسفر ذلك عن ضبط كمية من مخدر الحشيش وزنت تقريبًا 2,500 كيلو جرام.

كشف القائمين على جلبها

وتمكنت من ضبط شخصين من القائمين على جلب مخدر الحشيش، وذلك أثناء تواجدهما بمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة.

وضبطت بحوزتهما مبالغ مالية “محلية وأجنبية”، 3 هاتف محمول، سيارة، وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما وآخرين تشكيلاً عصابياً، تخصص في جلب المواد المخدرة وترويجها على عملائهم داخل البلاد.

كميات بقيمة 200 مليون جنيه

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 200 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة المختصة للتحقيق.

يأتى ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها وتشديد الرقابة على كافة منافذ التهريب.