بقيمة 16 مليون جنيه.. طرح قطعة أرض بنشاط طبي في النوبارية الجديدة

وتقع قطعة الأرض تحديدًا بمركز خدمات الحي السكني الثاني، وعلى مساحة 1650 مترًا مربعًا.

بقيمة 16 مليون جنيه.. طرح قطعة أرض بنشاط طبي في النوبارية الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

5:10 م, الثلاثاء, 7 فبراير 23

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية طرح قطعة أرض مخصصة لنشاط طبي في مدينة النوبارية الجديدة للبيع بآلية التخصيص الفوري خلال فبراير.

وتقع قطعة الأرض تحديدًا بمركز خدمات الحي السكني الثاني، وعلى مساحة 1650 مترًا مربعًا.

وبلغ سعر المتر نحو 9745 جنيهًا، لتسجل القيمة الإجمالية للأرض 16.079 مليون جنيه.

ووفقًا للمسح، الذي أجرته “المال” على طروحات الهيئة للشهر الحالي، تراجع ظهور النشاط الطبي، خلال شهر فبراير الحالي، إذ تم الإعلان عن طرح ثلاث قطع أراض فقط، مقابل ثمان في الشهر السابق.

ووضعت الهيئة مجموعة من الشروط البنائية؛ وهي ألا تزيد النسبة البنائية عن 40% من إجمالي مساحة الأرض، وأن يتكون الارتفاع من بدروم ودور أرضي ودورين متكررين، مع الالتزام باشتراطات وزارة الصحة والدفاع المدني وشئون البيئة.

وحدّدت الهيئة نسبة تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات تُحتسب من تاريخ تسلم قطعة الأرض.

وفيما يتعلق بآلية السداد أشارت الهيئة إلى أن الفائز يلتزم باستكمال سداد حتى نسبة 25% من قيمة الأرض، وسداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يُستحق الأول منها بعد ستة أشهر.

طروحات الهيئة في فبراير

وخلال الشهر الثاني من العام الجديد، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح 94 قطعة أرض تتواجد في 21 مدينة جديدة، وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري في فبراير الحالي.

ويُعتبر عدد الأراضي المطروحة، خلال فبراير الحالي، متقاربًا بشكل كبير مع عدد أراضي الشهر السابق، إذ تم الإعلان عن طرح 89 قطعة أرض.

ولا تزال الهيئة مع بداية كل شهر تتيح بيع قطع أراض متنوعة الأغراض والأنشطة، وبمساحات مختلفة وعرضها على المستثمرين والراغبين في الشراء سعيًا منها لجذب المزيد من الاستثمار وتنمية وإعمار المدن الجديدة.

وتتبع الهيئة آلية التخصيص الفوري في بيع أراضيها، وهي الآلية التي تبنّتها منذ مارس لعام 2019.

وكان لمدينة القاهرة الجديدة نصيب الأسد من طروحات الهيئة في فبراير الحالي، إذ أتيح بيع حوالي 14 قطعة أرض ذات أغراض متنوعة، تلتها مدينة أسيوط الجديدة بواقع 11 قطعة أرض، ثم العاشر من رمضان بنحو 10 قطع.

وتبيَّن من المسح سيطرة الأنشطة الخِدمية بصفة عامة على طروحات الهيئة، وتحديدًا الأنشطة التجارية، حيث عرضت الهيئة بيع 34 قطعة أرض للبيع خلال فبراير الحالي، وهو المعتاد في معظم الشهور.