بقيمة 125 مليون جنيه.. السعودي للتنمية يوقع 3 اتفاقيات لمشروعات طاقة وزراعة بمصر

شملت الاتفاقيات التوقيع مع شركة "أي إف جي هيرميس" للتأجير التمويلي بمبلغ 75 مليون جنيه

بقيمة 125 مليون جنيه.. السعودي للتنمية يوقع 3 اتفاقيات لمشروعات طاقة وزراعة بمصر
سمر السيد

سمر السيد

8:26 م, الأربعاء, 10 يوليو 19

وقّع الصندوق السعودي للتنمية بالقاهرة، ثلاث اتفاقيات في إطار منحة السعودية لمصر، بقيمة إجمالية بلغت 125 مليون جنيه مصري، وفق بيان صحفي للسفارة السعودية بالقاهرة.

وجرت مراسم التوقيع بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أسامة بن أحمد نقلي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير النقل الفريق كامل الوزير.

ووقع الاتفاقيات من جانب الصندوق السعودي للتنمية المهندس حسن العطاس، رئيس الجانب السعودي في لجنة إدارة المنحة السعودية لمصر.

وشملت الاتفاقيات التوقيع مع شركة “أي إف جي هيرميس” للتأجير التمويلي بمبلغ 75 مليون جنيه، وهي إحدى شركات المجموعة المالية “هيرميس”، وشركة “يو أي فاينانس” إحدى الشركات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر بمبلغ 25 مليون جنيه، وشركة “جلوبال lease” إحدى الشركات العاملة في مجال التأجير التمويلي بالسوق المصرية بمبلغ 25 مليون جنيه.

وسيتم توجيه التمويلات لتستهدف المشاريع متناهية الصغر والصناعية خارج نطاق القاهرة الكبرى والإسكندرية، إضافة إلى تمويل مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة والقطاع الزراعي والثروة الحيوانية.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر في كلمته خلال مراسم الحفل، أن توقيع الصندوق السعودي للتنمية لهذه الاتفاقيات التمويلية الثلاث سيعود نفعها على المستفيدين من مشاريع التمويل الصغيرة والناشئة في عدد من المحافظات المصرية.

وشدد “نقلي” على أن تلك الاتفاقيات ما هي إلا تعبير عما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أثنى السفير على الجهود التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشاريع الإنمائية في مصر وفي كافة البلدان التي يقدم فيها خدماته.

من جهته، قال المهندس حسن العطاس رئيس الجانب السعودي في لجنة إدارة المنحة السعودية لمصر: إن الصندوق السعودي للتنمية فخور بما تحقق خلال السنوات الثلاث الماضية، وما تحقق على صعيد خلق العديد من فرص العمل ودعم الصناعات الصغيرة والناشئة

وأضاف، أن الصندوق حرص أيضًا في إطار دعمه على إنشاء حاضنات للأعمال لتبني أفكار الشباب، وحتى تتخرج من هذه الحاضنات شركات متوسطة وكبيرة.

كما عبر ممثلو الشركات الثلاث التي تم التوقيع معها عن جزيل شكرهم لإتاحة الفرصة لشركاتهم للاستفادة من مبالغ هذه المنحة لتوسيع قاعدة المستفيدين لديهم ونشرها في مناطق تعد الأكثر حاجة لها.

سمر السيد

سمر السيد

8:26 م, الأربعاء, 10 يوليو 19