بقيمة 10.3 مليار جنيه.. «التنمية الصناعية» ضمن تحالف مصرفى لتمويل مشروع «باديا»

وذلك في إطار حرصه على دعم المشاريع الحيوية المختلفة

بقيمة 10.3 مليار جنيه.. «التنمية الصناعية» ضمن تحالف مصرفى لتمويل مشروع «باديا»
شروق محمود

شروق محمود

5:32 م, الخميس, 3 أكتوبر 24

انضم بنك التنمية الصناعية، إلى تحالف مصرفي لصالح شركة بالم هيلز للتنمية العمرانية؛ لتمويل مشروعها في مدينة أكتوبر الجديدة “باديا” بقيمة إجمالية 10.3 مليار جنيه، في إطار حرصه على دعم المشروعات الحيوية المختلفة .

إستراتيجية بنك التنمية الصناعية

وأشار البيان إلى أن التحالف يأتى ضمن إستراتيجية بنك التنمية الصناعية التي تولي اهتماماً كبيراً لدعم رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والمشاركة في جميع القطاعات التي تساهم في تحقيق هذه الرؤية.

ويضم التحالف المصرفي ثمانية بنوك وهي : بنك مصر كمرتب رئيسي أولي ومسوق التمويل ووكيل التمويل وبنك الحساب، البنك الأهلي المصري كمرتب رئيسي أولي ومسوق التمويل، بنك التنمية الصناعية، بنك القاهرة، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك أبو ظبي التجاري، بنك البركة، البنك الأهلي الكويتي.
وقد تم توقيع عقد التمويل بحضور ممثلين من البنوك المشاركة والشركة المطورة، من بينهم حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية وبحضور منن عوض – نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب .

وأكد حسين رفاعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، أن مشاركة البنك في هذا التحالف يأتي في إطار إستراتيجيته لدعم المشروعات الكبرى التي تسهم في النمو الاقتصادى وتوفير فرص عمل جديدة، كما أوضح أن مشروع “باديا “يعد من المشروعات الرائدة التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة من خلال تقديم بيئة سكنية متكاملة ومستدامة.

وأضاف رفاعی:”إننا فخورون بأن نكون جزءاً من هذا التحالف المصرفي الذي يدعم مشروع “باديا”، والذي سيشكل إضافة نوعية للقطاع العقاري بمصر. نهدف من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز دور بنك التنمية الصناعية في دعم الاقتصاد المصري والمساهمة في المشروعات التي تلبي احتياجات المجتمع وتسهم في تحسين جودة الحياة”.

ويعد هذا التمويل من أكبر العمليات التمويلية في السوق المصرفية المصرية، ويعكس الثقة الكبيرة في مشروع “باديا” وأهميته في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.