«بورش» تظهر للمرة الأولى بقائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا (جراف)

لتستحوذ على %1 من إجمالى مبيعات «الكهربائية» عالميًا.

«بورش» تظهر للمرة الأولى بقائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا (جراف)
شريف عيسى

شريف عيسى

6:28 ص, الأربعاء, 10 يونيو 20

ظهرت شركة «بورش» الرائدة فى صناعة السيارات الرياضية الفاخرة للمرة الأولى ضمن أعلى 20 علامة تجارية مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، ببيعها 7561 وحدة.

وتمكنت بورش من الاستحواذ على حصة سوقية تصل إلى %1 من إجمالى مبيعات «الكهربائية» عالميًا.

وأشار تقرير «Ev-sales» إلى تربع «تسلا» الأمريكية على قمة العلامات الأعلى مبيعًا للمركبات الخضراء خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أبريل باستحواذها على حصة سوقية تصل إلى %18 من إجمالى مبيعاتها عالميًا.

وقدرت مبيعات «تسلا» من السيارات الكهربائية خلال تلك الفترة بـ 103 آلاف، و193 سيارة، وفقًا للبيانات والإحصائيات الواردة بالتقرير.

وجاءت «بى إم دبليو» فى المركز الثانى فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية بتسليمها 39 ألفًا، و427 سيارة، بحصة سوقية %7.

وتمكنت «فولكس فاجن» من اقتناص المركز الثالث فى القائمة بعد أن أظهرت الإحصائيات بيعها 38 ألفًا، و702 سيارة خلال الشهور الأربعة الأولى من 2020، لتستحوذ على حصة سوقية %7 من إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية فى جميع أنحاء العالم.

وفى المركز الرابع، جاءت العلامة الصينية «بى واى دى» والتى بلغت مبيعاتها الإجمالية من المركبات الكهربائية هذا العام 34 ألفًا، و191 سيارة، بحصة سوقية %6.

وأوضح التقرير أن المركز الخامس جاء من نصيب «سايك» الصينية المنشأ، والتى استطاعت خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى تسليم 23 ألفًا، و754 سيارة، بحصة سوقية %4.

وتابع التقرير: أما المركز السادس فحصلت عليه العلامة الفرنسية رينو، ببيعها 23 ألفًا، و468 سيارة كهربائية لتستحوذ على حصة سوقية %4 من إجمالى مبيعاتها فى جميع دول العالم خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.

وتمكنت «هيونداى» من اقتناص المركز السابع فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى بتسليمها 22 ألفًا و557 سيارة، بحصة سوقية %4.

وحصدت «أودى» للمرة الأولى فى تاريخها على المركز الثامن فى القائمة، بعد أن سجلت مبيعات إجمالية من السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية تصل إلى 22 ألفًا و138 سيارة، بحصة سوقية %4.

وحصلت «فولفو» على المركز التاسع فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، بإجمالى 21 ألفًا، و213 سيارة، بحصة سوقية %4.

أما المركز العاشر فحصلت عليه العلامة اليابانية «نيسان» والتى حققت مبيعات إجمالية من السيارات الكهربائية على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية أبريل الماضى، تصل إلى 19 ألفًا، و540 سيارة، بحصة سوقية %3.

وفى المركز الحادى عشر، جاءت كيا الكورية المنشأ، والتى بلغت مبيعاتها من السيارات الكهربائية 19 ألفًا، و148 سيارة، بحصة سوقية %3 من إجمالى مبيعاتها فى جميع دول العالم.

وتمكنت «بيجو» من المشاركة فى قائمة ماركات السيارات الكهربائية الأعلى مبيعًا للمركبات الكهربائية عالميًا خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى بحصولها على المركز الثانى عشر، ببيعها 17 ألفًا، و54 سيارة، بحصة سوقية %3.

وجاءت «مرسيدس» فى المركز الثالث عشر فى القائمة ببيعها 14 ألفًا، و105 سيارات، بحصة سوقية %2 أما المركز الرابع عشر فحصلت عليه «ميتسوبيشى» والتى استطاعت تسليم 13 ألفًا، و694 سيارة، بحصة سوقية %2.

ونجحت «GAC « فى حصد المركز الخامس عشر فى القائمة ببيعها 12 ألفًا، و662 سيارة على مدار الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، بحصة سوقية %2.

وحلت «تويوتا» فى المركز السادس عشر، بتسجيلها مبيعات إجمالية من المركبات الكهربائية خلال العام الحالى تصل إلى 12 ألفًا، و253 سيارة، بحصة سوقية %2.

وأظهرت بيانات «EV-sales» استحواذ «بايك» على المركز السابع عشر فى قائمة العلامات الأعلى مبيعًا للسيارات الكهربائية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، ببيعها 11 ألفًا، و345 سيارة، بحصة سوقية %2.

وفى المركز الثامن عشر جاءت «شيفروليه» والتى سلمت 8980 سيارة خلال تلك الفترة، بحصة سوقية %2 فيما حلت «بورش» فى المركز التاسع عشر.

أما المركز العشرون، فحصدته «سكودا»، والتى نجحت خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أبريل فى بيع وتسليم 7167 سيارة، بحصة سوقية %1.

وقال التقرير إن باقى العلامات التجارية سلمت 98 ألفًا، و553 سيارة خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى، بحصة سوقية %17 من إجمالى مبيعات السيارات الكهربائية حول العالم.

الجراف التفاعلى التالى يوضح العلامات الأعلى مبيعًا من السيارات الكهربائية خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى: