بقالو التموين بالإسكندرية يطالبون بحلول لتعطل ماكينات صرف السلع أو استبدالها

أكد بعض البقالين على وجود مشكلات مع شركة إيفيت للكروت الذكية، والمسئولة عن الماكينات وأعمال الصيانة لها.

بقالو التموين بالإسكندرية يطالبون بحلول لتعطل ماكينات صرف السلع أو استبدالها
معتز محمود

معتز محمود

4:44 م, الخميس, 28 نوفمبر 19

أبدى عدد من بقالي التموين من أعضاء شعبة البقالة والعطارة بغرفة تجارة الإسكندرية، عدم رضاهم عن منظومات الصيانة لماكينات صرف السلع التموينية، ما قد ينتج عنها من تكدس للمواطنين وكثافة فى عمليات صرف السلع.

وأشار بعض الأعضاء، خلال اجتماع لشعبة البقالة والعطارة بغرفة تجارة الإسكندرية بمقر الغرفة، اليوم الخميس، إلى انتهاء صلاحية بعض الماكينات وتهالكها ما يؤدى لتعطلها بشكل متكرر، ويعيق عمليات صرف السلع للمواطنين، ويكبد التاجر خسائر فى نفس الوقت.

وأكد بعض البقالين على وجود مشكلات مع شركة إيفيت للكروت الذكية، والمسئولة عن الماكينات وأعمال الصيانة لها، لافتًا إلى أنه يجب تغيير الماكينات القديمة واستبدالها بأخرى حديثة.

واقترح البعض توفير موظفين من إيفيت فى مكاتب التموين لمواجهة أى خلل أو تعطل فى الماكينات، خلال العشر أيام الأولى من كل شهر، والتى تشهد كثافة كبيرة من المواطنين وتكدسات.

وشدد بعض أعضاء شعبة البقالة والعطارة بغرفة تجارة الإسكندرية، على عدم واقعية الاشتراطات والضوابط الخاصة بطلب الحصول على ماكينة جديدة للبقال التموينى.

وأشاروا إلى أن الحصول على تلك الماكينة يستلزم وجود ثلاث آلاف بطاقة مسجلة لدى البقال التموينى، للحصول عليها، لافتين إلى أنه رقم مبالغ فيه وغير واقعى.

وطالب بعض أعضاء شعبة البقالة والعطارة خلال الاجتماع بضرورة تخفيض هذه الضوابط، خاصة رقم البطاقات المطلوبة، أو إلغاؤه لتسهيل حصول البقال على ماكينات جديدة.