بفلاتر الدردشة.. ميتا تدعم واتس آب بميزات جديدة

الطرح تدريجي لكل المستخدمين

بفلاتر الدردشة.. ميتا تدعم واتس آب بميزات جديدة
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:47 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

تعمل شركة “ميتا” للتواصل الاجتماعي، على دعم تطبيق الدردشة الفورية “واتس آب” بمجموعة من التحديثات لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل العثور على محادثات محددة من خلال تقديم مرشحات أو فلاتر الدردشة.

سيتيح التحديث الجديد فرز الرسائل سواء في كل قوائم الدردشة (كما هو حاليًا) أو حسب المجموعات أو غير المقروءة، حيث تعرض الرسائل غير المقروءة أي رسائل غير مقروءة، بينما تعرض المجموعات محادثاتك الجماعية فقطن كما يمكنها عرض مجموعات فرعية من الـ Groups.

ستتواجد خيارات الفرز الجديدة في الجزء العلوي من الرسائل، بحيث يمكن التبديل بسهولة ذهابًا وإيابًا دون الحاجة إلى البحث في الإعدادات. بدأ تطبيق WhatsApp في طرح الفلاتر زاعما أنها ستكون متاحة للجميع في الأسابيع المقبلة.

كما بدات الشركة أيضا باختبار برنامج الدردشة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي يسمى Meta AI، عبر منصاتها المختلفة واتس اب وإنستجرام وماسنجر.

ويتم اختباره حاليًا مع عدد محدود من المستخدمين قبل طرحه على نطاق أوسع في الأسابيع المقبلة. في WhatsApp، يستطيع برنامج الدردشة الآلي المدعم بالذكاء الاصطناعي إنشاء نصوص وصور وغير ذلك الكثير. يتوفر برنامج الدردشة الآلي لأنظمة أندرويد  وiOS وWindows ولكنه حتى الآن موجد في مناطق محدودة للغاية ولا يدعم سوى اللغة الإنجليزية.

Meta AI، على وجه التحديد، هو ذكاء اصطناعي مخصص تم تطويره بواسطة ميتا ويستخدم في مسنجر و واتس اب يعتمد نموذج اللغة الكبير Llama 2 من نفس الشركة، ووفقًا لـ ميتا، يستخدم Bing كشريك في محرك البحث.

في الآونة الأخيرة، ظهرت Meta AI على الأجهزة في تطبيق رسائل WhatsApp، حيث تقدم الكثير من نفس التجربة التي تقدمها برامج الدردشة الأخرى. والفرق الرئيسي هنا هو أنه يمكن الوصول إليه مباشرة وبسهولة داخل التطبيق.

كيفية تشغيل Meta AI في  واتس آب:

قبل أن تتمكن من التحدث مع Meta AI أو أن تطلب إنشاء صور، يجب تفعيل الميزة في تطبيق WhatsApp. إليك الطريقة:

في أسفل يمين الشاشة، اضغط على شعار Meta AI الجديد.

اضغط على “قبول” على شروط وأحكام Meta بعد القراءة.

ابدأ في الدردشة

نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:47 م, الأربعاء, 17 أبريل 24