بـ42 دورة تدريبية.. انطلاق لجنة مكافحة سوسة النخيل من الواحات البحرية

هذه الدورات سوف تجرى في كل قرى الواحات كما يتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل 2 فدان

بـ42 دورة تدريبية.. انطلاق لجنة مكافحة سوسة النخيل من الواحات البحرية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:28 م, الأحد, 31 مارس 19

قال الدكتور محمد كمال عباس، رئيس الحملة القومية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء التي أعلن عنها الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الخميس الماضي، سوف تبدأ عملها في شهر أبريل المقبل من الواحات البحرية بتنفيذ 42 دورة تدريبية للمزارعين والمهندسين الزراعيين في الحقل ويتم تدريبهم على أعمال المكافحة بطريقة صحيحة كذلك العمليات الوقائية والبستانية.

وأضاف كمال في بيان أن هذه الدورات سوف تجرى في كل قرى الواحات كما يتم عمل عدد من الحقول الإرشادية مساحة كل حقل 2 فدان وسوف يجرى بها العمليات الوقائية وعمليات المكافحة والعمليات البستانية، كما يتم تقدير متبقيات المبيدات في الثمار في الحقول الإرشادية بعد تطبيق برامج المكافحة للتأكد من أنها أقل من الحدود المسموح بها حفاظاً على صحة المواطن المصري ومستوى التصدير للخارج.

من جانبها، قالت الدكتورة جيهان المنوفي رئيس قطاع الإرشاد، إنه يتم حاليا تجهيز نشرات إرشادية عن سوسة النخيل لتوزيعها خلال التدريب، ويتم الإعداد لعمل دورة تدريبية لشباب الخريجين عن مكافحة متكاملة للآفات والعمليات البستانية للنخيل.

وأضافت المنوفي أنه سوف يتم منح المتدربين شهادات تؤهلهم للعمل في مزارع النخيل وسوف يشارك في تنفيذ الحملة عدد من المعاهد والمعامل البحثية المعنية بالنخيل والإرشاد والإدارة المركزية للمكافحة ولجنة مبيدات الآفات.