بـ26 مليار جنيه.. بنك ناصر يقدم تمويلات لأكثر من 5 قطاعات (جراف)

وودائع استثمارية بقيمة 17 مليار جنيه

بـ26 مليار جنيه.. بنك ناصر يقدم تمويلات لأكثر من 5 قطاعات (جراف)
إسلام شريف

إسلام شريف

1:40 م, الثلاثاء, 19 مارس 24

أعلن بنك ناصر الاجتماعي اليوم عن تقديمه تمويلات بقيمة 26 مليار جنيه خلال عام 2023، وذلك لدعم مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

وأشارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الودائع الاستثمارية في البنك بلغت 17 مليار جنيه، وأن هذه الودائع تُستخدم في تمويل مشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأضافت أن بنك ناصر قدم مساعدات وإعانات سنوية بقيمة 1.8 مليار جنيه لدعم الفئات الفقيرة والمحتاجة، لافتة إلى التزام “ناصر الاجتماعي” بدعم مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، ومساندة جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

أشادت وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بدور البنك في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في مصر، مضيفة أن البنك يحرص على توسيع قاعدة المستفيدين من تمويلاته، خاصةً من الفئات الفقيرة والمحتاجة.

من جانبه، قال الدكتور محمد عشماوي، رئيس بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك حقق نتائج إيجابية خلال عام 2023، إذ تمكن من زيادة حجم التمويلات المقدمة إلى مختلف القطاعات.

«الإسكان» يستحوذ على 30.8% من التمويلات

توزعت تمويلات بنك ناصر لدعم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، بواقع 30.8% لصالح “الإسكان” و 19.2% لقطاع الزراعة، إلى جانب تمويل الصناعة بحوالي 4 مليار جنيه.

جدير بالذكر إن تمويل قطاع الصناعة سالف الذكر يعادل  قطاعي “التعليم والصحة”، إذ حصل كلاهما على 4 مليار بالمناصفة بينهما، بواقع 15.4% من إجمالي التمويلات.

ومما سبق نلاحظ أن 3 قطاعات استحوذت على أكثر من 60% من حجم التمويلات الاقتصادية والاجتماعية المقدمة كدعم من بنك ناصر الاجتماعي إلى مختلف القطاعات.