بـ214.5 قرشًا للكيلووات.. الكهرباء: المحاسبة بسعر التكلفة للعدادات الكودية بالمباني المخالفة بداية من 27 أغسطس

وفقًا لانفراد المال منذ أيام

بـ214.5 قرشًا للكيلووات.. الكهرباء: المحاسبة بسعر التكلفة للعدادات الكودية بالمباني المخالفة بداية من 27 أغسطس
عمر سالم

عمر سالم

5:54 م, الأثنين, 2 سبتمبر 24

كشف الدكتور محمد موسى عمران، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن قرار المحاسبة بنظام السعر الموحد لمستخدمى العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمبانى العشوائية والمخالفة سيتم تطبيقه على من يقوم بالتركيب بعد تاريخ صدور القرار في 22 أغسطس، كاشفًا أن التطبيق سيكون على المشتركين الجدد فقط بداً من 27 أغسطس.

وكانت المال قد انفردت بنشر تفاصيل تطبيق التعريفة الجديدة على العدادات الكودية للمباني المخالفة على أن تسري على العدادات الجديدة دون القديمة والمركبة بالفعل.

وأوضح عمران، أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أصدر كتاب دوري تضمن إلغاء نظام الشرائح من العدادات الكودية التي سيتم تركيبها للعقارات والوحدات المخالفة، على أن يتم محاسبة العدادات الكودية بتعريفة موحدة وثابتة بسعر 214.5 قرش/ك.و.س من أول كيلو وات وهو سعر التكلفة كما يتم حساب تكلفة العداد والتوصيل وفقًا للتكلفة الفعلية على أن يتم المحاسبة بهذا السعر من أول كيلووات طوال الشهر، وذلك بناءً على المادة 10 من قانون التصالح للمحليات.

وقال عمران إنه تم توزيع القرار، على جميع شركات التوزيع التسعة، للبدء فورًا في تطبيقها وتم مخاطبة رؤساء قطاعات الشئون التجارية بشركات التوزيع ورؤساء قطاعات نظم المعلومات ورؤساء قطاعات العدادات على مستوى الجمهورية للبدء في التطبيق بدءًا من يوم 27 أغسطس الجاري.