بـ 39 مليارا و46 مليون جنيه ..«نقل البرلمان» توافق علي موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري

للعام المالي 2021/2022

بـ 39 مليارا و46 مليون جنيه ..«نقل البرلمان» توافق علي موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:18 م, الخميس, 27 مايو 21

وافقت لجنة النقل والمواصلات في البرلمان برئاسة النائب علاء عابد، علي موازنة الهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي2021/ 2022 والمقدرة ب 39,46,3500 مليار جنيه .

كما بلغت الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري للعام المالي القادم 21 مليار جنيه و 873 مليون جنيه.

نقل البرلمان توصي بزيادة الخطة الاستثمارية بـ 2مليار جنيه

وأوصت لجنة النقل والمواصلات بضرورة موافاتها بأسباب وجود انخفاض كبير في إيرادات الهيئة عن إيرادتها بالعام الماضي .

كما أوصت اللجنة بزيادة الخطة الاستثمارية لها بما يقرب من 2 مليار جنيه عن موازنة العام الماضى، ووجود زيادة في بند وقود زيوت لسيارات الركوب بمبلغ 2.5 مليون جنيه عن موازنة العام الماضى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات في البرلمان اليوم الخميس لمناقشة مشروع الموازنة للعام المالي 2021/ 2022 بحضور رئيس الهيئه الهيئة العامه للطرق والكباري، اللواء حسام الدين مصطفي، ومحمد فريد مساعد وزيره التخطيط.

من جانبه، قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات في البرلمان ، إن الهيئة العامة للطرق والكباري هي هيئة تمس المواطن مباشرة ولها تأثير مباشر على حياة اليومية ، لاسيما وأنها تعمل علي نقل المواطنين والبضائع.

وشدد علي أن الاستثمار في الطرق والكباري هو أفضل استثمار للوقت وهو أثمن شيء لدينا ، وأيضا المحافظة علي حياة المواطن.

وأضاف النائب علاء عابد، بأننا نعمل في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 ، وبدون بنية تحتية وفوقية حديثة وتحديث شبكة الطرق والكباري لن ياتي إلينا مستثمر ، ونحن أمام ملف حيوي وهام لاسيما أننا نري جميعا ما تقوم به القيادة السياسية في إعادة بناء مصر بشكل حديث .

وتابع عابد ، إن خطة التنمية المستدامة تستهدف جذب استثمارات جديدة في كافة المجالات ولن يتسني ذلك إلا بوجود شبكة نقل متكاملة لتحقيق إنجازات حقيقية ومنها بالطرق والكباري التي تسهل الحركة وتختصر الوقت وتؤمن حياة المواطن.

وشدد علاء عابد علي ضرورة تشجيع المستثمر والمنتج ولابد من زيادة الإنتاجية ، قائلا: نحن بحاجة للعودة لأن نكون دولة منتجة وليست مستهلكة .

و قال اللواء حسام الدين مصطفي رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن لجنة النقل والمواصلات في البرلمان هي جزء لا يتجزاء من وزارة النقل وتعمل على مساندة الأجهزة التنفيذية للدولة ولها دور مؤثر في التنفيذ .

وقال محمد فريد عبد الفتاح ، ممثل وزارة التخطيط، إن لجنة النقل والمواصلات تعي جيدا دورها وبها متخصصين يدركون ما يقومون به وهناك تعاون بينا .

وأضاف مسئول وزارة التخطيط في كلمته خلال إجتماع لجنه النقل والمواصلات، إن هناك تنسيقا بين وزارة التخطيط ووزارة النقل وهيئة الطرق والكباري لها دور كبير في الربط بين الموانيء وربطها بالطرق لأنها تعمل علي جذب استثمارات جديدة،.

كما وجه النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات في البرلمان ، الشكر للقيادة السياسية وزارة النقل التي نقلت مصر للعالمية من خلال شبكة الطرق التي نقلت ترتيب مصر من المرتبة 118 إلي المرتبة 32 عالميا ، ونحن مع الدولة والحكومة ولسنا ضد عمل التنفيذيين ، ونثمن دور هيئة الطرق والكباري لدورها الكبير في هذا القطاع الحيوي .

و قال النائب محمود الضبع وكيل لجنة النقل والمواصلات، إننا جميعا يجب أن نكون فخورين بما نراه من إنجازات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيدا بدور كامل الوزير وزير النقل في تتفيذ توجيهات الرئيس السيسي في قطاع النقل والمواصلات.