بـ«الزغاريد».. أهالي مجرى العيون يواصلون تسلم وحداتهم في مدينة بدر (صور)

جهاز مدينة يستمر بدر في استقبال وتسكين السكان المستحقين للوحدات.

بـ«الزغاريد».. أهالي مجرى العيون يواصلون تسلم وحداتهم في مدينة بدر (صور)
وائل كمال

وائل كمال

6:41 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 19

وسط الزغاريد والفرحة العارمة، استمر ، في تسليم الوحدات السكنية، لسكان منطقة سور مجرى العيون والعاملين بالمدابغ.

جاء ذلك بحضور المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس عمار مندور، رئيس الجهاز، ومسؤولي الجهاز.

وأبدى السكان الذين تسلموا الوحدات سعادتهم بالوحدات وبالمنطقة الحضارية المخططة، وبتنسيق الموقع ومساحات الوحدات، ورددوا تحيا مصر، موجهين شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى، على رعايته لـ”الغلابة”.

ويستمر جهاز مدينة بدر في استقبال وتسكين السكان المستحقين للوحدات.

يذكر أن المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، كان قد قال إنه سيتم البدء فى أعمال تنفيذ أكبر مدينة طبية للسياحة العلاجية فى مصر والشرق الأوسط و إفريقيا، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليار جنيه، والتي سيتم إنشاؤها بالمدينة.

وقال رئيس الجهاز: 90% من استثمارات المشروع مصرية، وتمت المعاينة الأولية لموقع المشروع، وسيقدم فى المدينة الطبية أحدث ما توصلت إليه علوم الطب فى العالم، والتقنيات الحديثة فى الأجهزة الطبية، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تضم المدينة الطبية 13 معهداً متخصصاً في مختلف العلوم الطبية بطاقة استيعابية 2000 سرير، ومهبطا للإسعاف الطائر، ومستشفى تعليميا، وحدائق إستشفاء طبيعية، ومشتلاً للنباتات الطبية.

وأكد  رئيس الجهاز، أنه أعطى تعليماته لجميع إدارات الجهاز المعنية لإنهاء جميع الإجراءات اللازمة، وتسهيل كل ما يُطلب للمشروع، لأنه يعد من المشروعات القومية فى مصر، وسيوفر فرص عمل كثيرة للشباب، وأهالى المدينة على وجه الخصوص، معبراًعن سعادته لوجود مثل هذا المشروع الضخم فى المدينة.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد سليمان، الأمين العام لجامعة بدر والمدينة الطبية، إن المدينة ستدار بأحدث نظم الإدارة فى العالم لتقديم خدمة جيدة للمريض المصرى والأجنبى، مضيفاً أنه سيتم تخصيص 10% من نسبة الأسِرَّة لعلاج غير القادرين من المواطنين المصريين.