بعد 9 سنوات من الإغلاق.. فتح عدة شوارع بمطروح أمام حركة السير (صور)

يأتى ذلك لاستيعاب الكثافات التى تشهدها المحافظة ، خاصة فى أشهر الصيف وإقامة منطقة جذب سياحية واستثمارية تنموية جديدة تخلق مزيد من فرص العمل.

بعد 9 سنوات من الإغلاق.. فتح عدة شوارع بمطروح أمام حركة السير (صور)
معتز محمود

معتز محمود

11:13 م, الثلاثاء, 17 ديسمبر 19

اتخذت الأجهزة التنفيذية بمطروح قرار هام انتظره كثير من المقيمين بالمحافظة وزائريها بفتح عدد من الشوارع الهامة والقريبة من كورنيش مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة بعد إغلاق دام 9 سنوات تقريباً، عقب أحداث ثورة يناير عام 2011 وفى مقدمتها شارع الإسكندرية أمام المحافظة مرورا بمدخل مديرية الأمن.

يأتى ذلك بالتزامن مع تشهده بعض طرق المحافظة مع أعمال تطوير لخلق محاور مرورية قادرة على استيعاب الكثافات التى تشهدها المحافظة، خاصة فى أشهر الصيف، وإقامة منطقة جذب سياحية واستثمارية تنموية جديدة تخلق مزيد من فرص العمل.

يجرى حالياً تنفيذ طريق كورنيش الأبيض الجديد بطول ٨،٦كم ، وبعرض 34 متر

ومن تلك الطرق التى يجرى العمل عليها طريق كورنيش الأبيض الجديد بطول ٨،٦كم ،  وبعرض 34 متر يسع  الاتجاهين مع جزيرة وسطى يقام بها مقترح ممشى مصر، وذلك بدء من طريق كليوباترا الغرام في الاتجاه غربا حتى شاطئ الأبيض، والجارى به أعمال التطوير حالياً من خلال مخطط تنفذه الشعبة الهندسية  للمنطقة الغربية العسكرية، وتشرف عليه مديرية الإسكان بالمحافظة.

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  فتح  عدد من الشوارع  المغلقة منذ سنوات وإزالة الحواجز الخرسانية  بالتنسيق مع الجهات المعنية  لتيسير حركة السيارات ومنع التكدسات المرورية وتيسير حركة المواطنين .

ويأتى قرار المحافظ  بعد أيام من توليه منصبة بشكل رسمى وحضوره للمحافظة عقي تكليفة تلك المسؤلية فى حركة المحافظين الأخيرة التى أعلن عنها فى نهاية الشهر الماضى.

إزالة الحواجز من شارع الاسكندرية مرورا بمدخل مديرية الامن فى الاتجاهين حتى طريق كورنيش المدينة يسارا وفى اتجاه روميل يمينا

وقام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مساء أمس يرافقه اللواء عماد كدوانى مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح  بمتابعة إزالة الحواجز شخصيا من شارع الإسكندرية مرورا بمدخل مديرية الامن فى الاتجاهين حتى طريق كورنيش المدينة يسارا وفى اتجاه روميل يمينا

توجيه بسرعة إنارة الشارع  من أمام مديرية الأمن  وإزالة الاسلاك الشائكة وتكثيف النظافة

 ووجه محافظ مطروح  لمجلس مدينة مرسى مطروح بسرعة إنارة الشارع  من أمام مديرية الأمن وإزالة الأسلاك الشائكة وتكثيف النظافة، مؤكدا أن الطريق يتم فتحه بعد أكثر من 9 سنوات منذ 2011  مع تعظيم الجانب الأمنى ، ودراسة فتح باقى الشوارع للتيسير على المواطنين.

مدير إدارة مرور مطروح : فتح الطريق ييسر حركة سير السيارات ويمنع التكدس المرورى وسط المدينة 

وبدوره أكد العميد احمد السنطاوى مدير إدارة مرور مطروح أن فتح طريق شارع الإسكندرية ييسر حركة سير السيارات ومنع الازدحام  والتكدس المرورى وسط المدينة. 

 بينما يرى بعض أهالى مطروح أن ذلك القرار يؤكد على أن مطروح محافظة آمنة مع تكاتف أبنائها من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية لخدمة أهالى المحافظة ووضع أولوية خدمة المواطنين.

توجيه بتكثيف أعمال النظافة

وفى سياق متصل تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح الحارة الجانبية لطريق مطروح الاسكندرية  من الكيلو 4 حتى مدخل المدينة ، موجها بتكثيف اعمال النظافة ومراجعة اعمال الانارة

 وشدد محافظ مطروح على سرعة تغطية كابل كهرباء بمنطقة الكيلو 2 لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم ، كذلك عرض مقترح تطوير موقف الاتوبيس  بالشكل الحضارى اللائق  لاستقبال اهالى مطروح وزوارها كمحافظة  سياحية .

كما تفقد  اللواء خالد شعيب أيضاً  طريق كورنيش الأبيض الجديد بطول ٨،٦كم ،  وبعرض 34 متر يسع  الاتجاهين مع جزيرة وسطى يقام بها مقترح ممشى مصر ، وذلك بدء من طريق كليوباترا الغرام في الاتجاه غربا حتى شاطئ الأبيض .

 ويجرى أعمال التطوير بهذا الطريق حالياً  من خلال مخطط تنفذه الشعبة الهندسية  للمنطقة الغربية العسكرية ، وتشرف عليه مديرية الاسكان بالمحافظة وذلك بهدف اقامة  منطقة جذب سياحية واستثمارية تنموية جديدة تخلق مزيد من فرص العمل ومجتمع عمرانى وسياحى جديد .

وأشاد شعيب باعمال التطوير الجارية ، مع متابعة  سرعة مد جميع المرافق اللازمة من كهرباء ومياه الشرب والصرف وشنايش صرف مياه الأمطار وغيرها، مع وضع ضوابط  لتحقيق الاستغلال  الامثل للممشى ، 

كما تفقد اللواء  خالد شعيب مبنى إدارة مرور مطروح بالكيلو 7 للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.

 حيث استعرض العميد أحمد السنطاوى مدير ادارة مرور مطروح منظومة العمل داخل الادارة والتيسيرات المقدمة للمواطنين بدء من دخول المواطن لطلب الخدمة مرورا بكافة الاجراءات ، كما تفقد عدد من المنشاءات داخل الادارة واعمال التطوير

 واشاد محافظ مطروح بمنظومة العمل والتعامل مع المواطنين ، موجها ببذل اقصى الجهد للتيسير على المواطنين فى الاجراءا ت والخدمات المرورية وفقا للضوابط والقوانين المنظمة