بعد وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين .. مجمعة الإجباري تتابع تطورات حادث قنا سوهاج

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات.

بعد وفاة 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين .. مجمعة الإجباري تتابع تطورات حادث قنا سوهاج
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:56 م, السبت, 5 أكتوبر 24

تابعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات باهتمام بالغ نتائج تطورات الحادث المأسوي الذي شهده طريق قنا / سوهاج الصحراوي دائرة محافظة قنا على إثر انقلاب سيارة ميكروباص تُقِل ركاباً مما تسبب في وفاة (8) أشخاص وإصابة (10) أخرين.

تفاصيل الحادث

يذكر أن المعاينة الأولية تشير إلى أن الحادث بسبب السرعة الزائدة لقائد الميكروباص مما أدي إلي إختلال عجلة القيادة بيده وإنقلاب السيارة ما نتج عنه وفاة (8) أشخاص و إصابة (10) أخرين.

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالحادث عبر المجمعة كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث الطرق وفقاً لقانون التأمين الموحد رقم 155 لسنة 2024 وحدود التغطيات التأمينية المحددة به وذلك بعد ثبوت سريان وثيقة التأمين لدي المجمعة.
وأكد على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف مبلغ التأمين في أسرع وقت.

هذا وقد اتخذت المجمعة من جانبها الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري (الإلزامي) على المركبات.

دور المجمعة في التأمين الاجباري

ومن منطلق حرص المجمعة على وصول مبالغ التأمين لمستحقيها بأيسر وأسرع الطرق كلف لبيب مسئولي فرع المجمعة بمحافظة المنيا والمقر الرئيسي بمتابعة تطورات الحادث عن كثب والتعاون الكامل مع أهالي الضحايا والمصابين وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات للمضرورين.

وأعرب المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد مائة ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

جدير بالذكر أنه تلاحظ من خلال البيانات والإحصائيات التي تعدها المجمعة باستمرار أن متوسط الإبلاغ اليومي 20 حادث .

جدير بالذكر أن المجمعة تقدم باستمرار إرشادات توعوية بأهمية الحفاظ على إجراءات السلامة المرورية حفاظاً علي سلامة المواطنين وقائدي المركبات وطرق الوقاية من الحوادث .