بعد نفاذ المرحلة الأولى.. «التنمية الحضرية» يغلق باب الحجز على وحدات «داره»

أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني

بعد نفاذ المرحلة الأولى.. «التنمية الحضرية» يغلق باب الحجز على وحدات «داره»
أحمد صبحي

أحمد صبحي

12:09 م, الأحد, 15 يناير 23

أعلن المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، عن غلق باب الحجز في وحدات مشروع “داره”، أحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، حيث كان الحجز مستمرًا منذ الأحد 18 ديسمبر الماضي بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، ومن خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

وقال صديق، إن أعداد الذين قاموا بسداد مبالغ جدية الحجز تعدت عدد الوحدات المطروحة بنسبة 200% والصندوق يعد العملاء باختيار الوحدات السكنية المعروضة طبقاً لأسبقية الحجز, حيث سيتم  طرح الدفعة التالية قريبا وذلك لتلبية رغبات السادة العملاء الذين لم يحالفهم الحظ من المسددين لمقدم الحجز في الطرح الأول.

كما أوضح أن استرداد مقدم الحجز سيكون متاح اعتباراً من 29/1/2023 وسيكون هناك أولوية للتخصيص فى الدفعة الثانية للعملاء الذين لم يستردوا مقدمات الحجز.           

جدير بالذكر أنه تم طرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى “داره” في 9 محافظات، هي:

“المنوفية والدقهلية وقنا وسوهاج والمنيا والفيوم والسويس وكفر الشيخ ودمياط” بإجمالي 1284 وحدة، بمساحات متنوعة تتراوح من 90 إلى 127 و179 مترًا، وبمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثماري، ويتولى بنك التعمير والإسكان عملية الحجز وفقًا لاتفاق التعاون الموقع بين الصندوق والبنك 

وأشار المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إلى أن الحجز لا يرتبط بالتواجد في المحافظة نفسها، حيث يمكن حجز أي وحدة سكنية بالمشروع في أي محافظة.