بعد نشر خبر كاذب عن تطبيق حظر التجوال.. الداخلية تضبط أدمن «الصفحة المزورة»

نشرت خبرًا كاذبًا عن تطبيق حظر التجوال بالبلاد.

بعد نشر خبر كاذب عن تطبيق حظر التجوال.. الداخلية تضبط أدمن  «الصفحة المزورة»
أماني عوض

أماني عوض

7:32 م, الأثنين, 23 مارس 20

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد وضبط صاحب الصفحة “المزورة”، بأحد مواقع التواصل الاجتماعي المنسوبة للوزارة، والتي تداولت خبر اتخاذ إجراءات حظر التجوال، ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد.

وكانت الصفحة المذكورة نشرت منشورًا عن تطبيق وزارة الداخلية حظر التجوال بالبلاد، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” على غير الحقيقة.

واتخذت الإجراءات القانونية حيال أدمن الصفحة للعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قد نفى ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية، بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمني، على عدم صحة ما تم تداوله في هذا الشأن جملة وتفصيلاً.

وقال إن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني، أن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”.

وتابع: تحمل اسم “الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية” تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy )، وأن كافة الصفحات الأخرى التي تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بالوزارة.