بعد مبادرة السيسي.. «رجال الأعمال» ترفع شعار لا للمخدرات في القطاع الخاص

أعلنت جميعة رجال الأعمال المصريين عن مؤتمر بعنوان: "من اجل اقتصاد واعد..لا للمخدرات"..17 ابريل.

بعد مبادرة السيسي.. «رجال الأعمال» ترفع شعار لا للمخدرات في القطاع الخاص
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:04 م, الخميس, 28 مارس 19

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، عقد مؤتمر موسع لدعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مكافحة المخدرات وتوسيع نطاق المبادرة لتشمل العاملين بالقطاع الخاص في 17 أبريل المقبل.

وكشف المهندس علي عيسى، عن تبني جمعية رجال الأعمال المصريين لمبادرة الرئيس السيسي فى مكافحة المخدرات لتشمل العاملين بالقطاع الخاص وشركات أعضاء الجمعية بجانب ما تستهدفه مبادرة الرئيس للقضاء على تعاطي المخدرات بالجهاز الإداري بالدولة والعاملين بالقطاع العام وذلك تحت شعار “لا للمخدرات بالقطاع الخاص”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مؤتمر الجمعية بعنوان: ” من اجل اقتصاد واعد.. لا للمخدرات”.

وأضاف عيسى أن المؤتمر سوف يستعرض الآثار السلبية لتعاطي المخدرات على الاقتصاد المصري ودور القطاع الخاص في تفعيل مبادرة الرئيس والتشريعات والقوانين المقترحة في هذا الصدد بجانب إعداد ورقة عمل بتوصيات المؤتمر وما ستسفر عنه الجلسات من مناقشات مع عدد كبير من المتخصصيين والأكاديمين والمسؤولين وأصحاب القرارات بمختلف الهيئات والمؤسسات بالدولة المشاركين بالمؤتمر لرفعها إلى الحكومة ووضعها فى إطار قانوني يحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين العاملين سواء بالحكومة أوالقطاع الخاص.

وأوضح أن شعار الجمعية خلال الفترة المقبلة “لا للمخدرات بالقطاع الخاص” يأتي نتيجة للخسائر الاقتصادية الكبيرة التي يعاني منها القطاع الخاص بجانب الدولة منها خسائر اقتصادية مباشرة وغير مباشرة من حوادث وانخفاض الإنتاجية وأداء العاملين بالقطاع العام والخاص.

من جانبه أكد الدكتور يسري الشرقاوي عضو جمعية رجال الأعمال وأمين المؤتمر، أن الجمعية ستبني على مبادرة الرئيس السيسي فى مكافحة الادمان وتوسيع نطاق المبادرة لتشمل العنصر البشري بالقطاع الخاص وطلبة الجامعات والمدارس واصحاب المهن والذى يعد أحد أهم اعمدة الاقتصاد المصري.

وأضاف الشرقاوي، إن جمعية رجال الأعمال تعطي اهتماماً كبيراً بمحاربة ظاهرة تعاطي المخدرات بالقطاع الخاص فى الفترة المقبلة كونها من اخطر القضايا التى تعرقل مسيرة التنمية، خاصة وان مصر قدمت نموذجاً رائداً للاصلاح الاقتصادي بشهادة دولية من كبري المؤسسات الائتمانية والمالية العالمية، مشيراً أن مشكلة المخدرات قد تؤثر على مضاعفة نتائج الاصلاح فى النمو الاقتصادي بجانب التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية المباشرة حيث أن نسب التعاطي قد تصل إلى 14% من عدد السكان بجانب ارتفاع تكلفة العلاج والخسائر البشرية نتيجة الحوادث على الطرق التى تتسبب فيها المخدرات .


وأوضح أن المؤتمر يشارك فيه مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية بمكافحة الادمان واصحاب القرارات والتشريعات المنظمة لمكافحة المخدرات من الهيئات القضائية والمحاماه والجهات ذات الصلة بملف الادمان بالاضافة إلي متحدثين من مختلف المسئولين والقائمين على وضع التشريعات من الحكومة ومجلس النواب ووزارة الداخلية بالاضافة إلى الاستماع إلى الحلول الجذرية لعلاج الادمان وتعاطي المخدرات من الجامعات ومراكز البحوث، مؤكداً أن المؤتمر يعد نواه لاحداث حراك مجتمعي يسهم فى تبني مشروع قومي لمكافحة المخدرات.

ووجه يسري الشرقاوي الدعوة لكل الشخصيات العامة والمعنين بملف المخدرات للمساهمه بالحضور والمشاركة للخروج بالاهداف المنشودة من هذا الموتمر المزمع عقده بمقر جمعية رجال الاعمال في 17 ابريل المقبل.