بعد لقائه بالسيسي.. وزير الاقتصاد الألماني: مصر ثقل إقليمي كبير ونسعى لزيادة استثماراتنا

الرئيس أشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات

بعد لقائه بالسيسي.. وزير الاقتصاد الألماني: مصر ثقل إقليمي كبير ونسعى لزيادة استثماراتنا
هاني جميعي

هاني جميعي

7:08 م, الأربعاء, 20 نوفمبر 19

أعرب وزير الاقتصاد والطاقة الألماني ، بيتر ألتماير، عن تقدير بلاده لعلاقات التعاون المتميزة مع مصر، مشيداً بما تتمتع به مصر من مكانة متميزة وثقل إقليمي كبير يسهم في استقرار المنطقة وتنميتها.

وأكد وزير الاقتصاد الألماني خلال استقبال ، له اليوم بمقر إقامته ببرلين، التزام ألمانيا بتطوير شراكتها مع مصر.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيس بوك”: إن الرئيس أشاد بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، بما يتيح المزيد من فرص تعزيز التعاون الثنائي، خاصةً في الملف الاقتصادي.

كما أشاد الرئيس بدورية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة لأهميتها في زيادة فرص التعاون بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والاستثمارية، معرباً عن التطلع لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لا سيما في ضوء الفرص الواعدة بمصر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن لقاء الرئيس مع وزير الاقتصاد الألماني شهد استعراضاً لأوجه التعاون المشترك بين البلدين، في ضوء التنامي المستمر للعلاقات التجارية والاقتصادية المصرية الألمانية، خاصةً أن مصر تعد ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط.

كما تناول اللقاء التطورات الضخمة الإيجابية التي يشهدها قطاع الطاقة المصري، وجهود تحويل مصر لمركز إقليمي لتداول ونقل الطاقة، وما تتيحه تلك التطورات من آفاق كبيرة للتعاون بين الجانبين، بما في ذلك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد وزير الاقتصاد الألماني حرص بلاده على تعزيز التعاون والتوسع في المشروعات المشتركة بين البلدين، وزيادة حجم الاستثمارات الألمانية، مشيراً إلى عدد من النماذج الناجحة للشركات الألمانية العاملة في السوق المصرية في مختلف المجالات.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كان قد التقى اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، بدار المستشارية في العاصمة الألمانية برلين.