بعد قرار أمريكا ..ماذا يعنى رفع الحظر لعملاء هواتف هواوي؟

وزارة الخارجية الصينية رحبت بقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

بعد قرار أمريكا ..ماذا يعنى رفع الحظر لعملاء هواتف هواوي؟
محمود جمال

محمود جمال

1:28 م, السبت, 29 يونيو 19

قال مصدر مسئول فى شركة هواوي مصر فى تصريح مقتضب لـ ” المال ” إن رفع الحظر الأمريكى عن هواتف الشركة يعود بالأمور إلى طبيعتها كما هى قبل الحظر .

ووجه موزع معتمد لأكثر من علامة تجارية فى سوق المحمول منها “هواوي” ،رسالة إلى عملاء هواوي تؤكد أن الوضع الحالى أصبح آمنا تماما خاصة وأن قرار رفع الحظر الأمريكى يشير إلى عمل تطبيقات جوجل بشكل طبيعى على هواتف هواوي مزودة بتحديثات بخدمات الجيميل وخرائط جوجل ويوتيوب .

ونصح  الموزع العملاء أيضا بعدم التفريط فى بيع هواتف هواوي بأى سعر خوفا من تكرار الأزمة مستقبلا .

وكانت الإدارة الأمريكية فى مايو الماضى قد أدرجت عملاق التكنولوجيا الصينى ” هواوي ” على القائمة السوداء للاستثمار عالميا، مما دفع شركات أمريكية وأوروبية لمقاطعة الشركة تماما وعلى رأسها “ألفابيت” المالكة لشركة جوجل العالمية المطورة لنظام تشغيل الهواتف الذكية ” آندرويد ” والتى أعلنت عن وقف جميع التحديثات على هواتف هواوي يوم 9 أغسطس المقبل .

وكان آخر الشركات التى أعلنت مقاطعتها لهواوي ” فيسبوك ” إذ قررت وقف تثبت البرنامج على إصدارات كافة الموديلات القادمة من “هواوي” .

وذكرت وسائل إعلام رسمية، اليوم، أن الصين رحبت بتعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية لشركة “هواوي” الصينية العملاقة في مجال الاتصالات.

ونقلت صحيفة “جلوبال تايمز” عن “وانج شياولونج”، أحد الممثلين الخاصين بوزارة الشئون الخارجية الصينية في قمة مجموعة العشرين قوله للصحفيين في مدينة أوساكا اليابانية “من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترامب”.