بعد غياب 50 يوم..الأهلي والزمالك يعودان للعب في الدوري المصري الليلة

في سعيهم نحو الفوز من أجل تحقيق اللقب

بعد غياب 50 يوم..الأهلي والزمالك يعودان للعب في الدوري المصري الليلة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:18 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

بعد توقف لأكثر من شهر، وبالتحديد لمدة 50 يوما عن خوض أي مباراة محلية، عاد الدوري المصري مرة أخرى لاستكمال مبارياته، والليلة ستشاهد جماهير الكرة المصرية، كل من الأهلي والزمالك في سعيهم نحو الفوز من أجل تحقيق اللقب.

عجلة الدوري المصري عادت للدوران من جديد أول أمس السبت، بمواجهتي طلائع الجيش ضد طنطا، والمقاولون العرب مع أسوان، والليلة يلعب كل من الأهلي والزمالك مباراتهما أمام كل من الجونة وإنبي على الترتيب.

الأهلي يحل ضيفا على الجونة في ملعبه في تمام الخامسة مساء، بينما يلعب الزمالك في تمام السابعة والنصف ضد إنبي، في إطار مواجهات الجولة السادسة.

وتمثل تلك المباراتان استعدادًا قويًا لكل من الأهلي والزمالك، قبل خوضهما أولى المباريات في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

النادي الأهلي سيخوض مواجهة الجونة، قبل الطيران إلى تونس، حيث الاستعداد لمواجهة النجم الساحلي، مساء الجمعة المقبل، والأمر ذاته بالنسبة للزمالك الذي يطير إلى الكونغو؛ استعدادًا لمواجهة مازيمبي، يوم السبت.

تغييرات كثيرة داخل الأهلي

50 يومًا كانت كافية لإحداث بعض التغييرات داخل أروقة الناديين، فالبداية مع الأهلي والذي سيعود إليه نجمًا سطع اسمه في سماء إفريقيا، بعد التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، إضافة إلى التتويج الشخصي كأفضل لاعب في البطولة، وهو رمضان صبحي.

كما استعاد الأهلي خدمات المهاجم مروان محسن الذي غاب عن الفريق في أخر مباراة لعبها قبل التوقف ضد أسوان.

ولكن الأهلي سيفتقد خدمات كل من حمدي فتحي وأليو ديانج، اللذان تعرضا للإصابة، الأول بقطع في غضروف الركبة خلال تواجده مع منتخب مصر، والثاني إصابة على مستوى العضلة الضامة، الأمر الذي قد يعني غيابه عن المشاركة أمام الجونة.

الزمالك يستعيد شيكابالا ومصطفى محمد

في الجانب الآخر يغيب عن الزمالك كل من يوسف أوباما، طارق حامد وعبدالله جمعة؛ للإصابة، إضافة إلى فرجاني ساسي وأشرف بن شرقي للإيقاف.

ولكن الزمالك هو الأخر سيستعيد هداف أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، المهاجم مصطفى محمد، كما أنه استعاد نجمه وقائده شيكابالا، الذي عاد إلى المشاركة بالتديبات، عقب تعافيه من الإصابة التي يعاني منها قبل توقف الدوري.